قوات الدفاع الشعبي تعلن مقتل تسعة جنود للاحتلال التركي وتدمير مسيرة

أعلنت قوات الدفاع الشعبي مقتل تسعة جنود من جيش الاحتلال التركي وتدمير مسيرة دورون بالكامل جراء عمليات نوعية نفذتها فرق الكريلا المتنقلة ومقاتلو الكريلا في انفاق الحرب.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً إلى الرأي العام بشأن الهجمات في مناطق الدفاع المشروع.

وجاء في نص البيان:

" أسفرت العمليات النوعية التي نفذتها فرقنا المتنقلة ومقاتلونا في أنفاق الحرب ضد جيش الاحتلال التركي عن مقتل 9 جنود من جيش الاحتلال التركي، وإصابة 3 آخرين بجروح، إضافة إلى تدمير مسيرة درون بالكامل، كما أن جيش الاحتلال التركي قصف مناطق الدفاع المشروع بواسطة الأسلحة الكيماوية 21 مرة، بالطائرات الحربية و18 مرة و12 مرة بواسطة مروحيات هليكوبتر.

المعلومات المفصلة عن العمليات والهجمات هي كالتالي:

في منطقة متينا:

قتل جندي تركي في عملية قنص نفذتها قواتنا الكريلا، في 11 حزيران في تمام الساعة 07:30، ضد جيش الاحتلال التركي المتمركز في ساحة المقاومة في تلة جودي.

وفي التاريخ نفسه، الساعة 22:00، استهدفت قواتنا مروحيات الهليكوبتر التي كانت تحاول إنزال جنود الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة جودي.

كما أن قواتنا نفذت في 11 حزيران، عملية نوعية ضد المحتلين الذين أرادوا إلقاء المتفجرات على أنفاق الحرب في تل الشهيد زماني الواقع في ساحة المقاومة في تل هكاري.

في منطقة زاب:

وجهت قواتنا الكريلا في صباح 11 حزيران، ضربات موجعة لجيش العدوان التركي في ساحة المقاومة في جيا رش، أثناء محاولتهم التقدم نحو وادي شيفي، واندلعت معركة قوية بين قواتنا والمحتلين في هذه الساحة، وقتل 3 جنود على الأقل، وأصيب جندي آخر، ودمرت مسيرة درون بالكامل، عندما يتم الكشف عن معلومات الحرب سيتم مشاركتها مع الرأي العام.

استهدفت قواتنا الكريلا مروحية هليكوبتر تابعة لدولة الاحتلال التركي يوم 11 حزيران في تمام الساعة 15:30 في ساحة المقاومة في كاركر، وأجبرت مروحية هليكوبتر على مغادرة المنطقة بعد استهدافها من قبل قواتنا.

نفذ مقاتلو الكريلا، بتاريخ 11 حزيران في تمام الساعة 14:00، عملية نوعية قوية ضد جيش الاحتلال التركي الذين حاولوا التقدم في ساحة المقاومة في كاركر،  وأدت العملية إلى مقتل 4 جنود أتراك، وأصيب اثنان آخران بجروح، وانتشر الجنود الباقون في الساحة وهم في حالة ذعر، كما نفذت عملية نوعية أخرى ضدهم وأسفرت عن مقتل جندي تركي.

هجمات الاحتلال

هجمات دولة الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية والمتفجرات؛

في 11 حزيران، قصف جيش الاحتلال التركي أنفاق الحرب في تلة شهيد زماني و تلة شهيد عاكف في ساحة المقاومة في تلة هكاري، 11 مرة بالمتفجرات.

وفي التاريخ نفسه، قصف جيش الاحتلال التركي أنفاق الحرب في منطقة الشهيد هوريه في ساحة المقاومة في شهيد شاهين 10 مرة بالأسلحة الكيمياوية.

هجمات جيش الاحتلال التركي بمدافع الأوبيس والمروحيات الهجومية والطائرات الحربية؛

في 11 حزيران، تعرضت مناطق المقاومة في جمجو، سيدا، تل آميدية، تل جودي، تل هكاري وورخله للقصف بواسطة مدافع الأوبيس من المخافر الحدودية.

وفي 11 و 12 حزيران، قصفت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال التركي 18 مرة محيط قرى شيا و كوزيه في منطقة كارى، وساحة المقاومة في تل آميدية، ساجا، سيدا، جمجو، تل أورتي، تل جودي وورخليه.

وفي 11 حزيران، قصفت مروحيات الهجومية 12 مرة مناطق المقاومة في تل أف أم، تل جودي و كوري جارو.