قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل جنديّين تركيّين في حفتانين ومتينا

أعلنت قوّات الدفاع الشعبي، في بيان اليوم الأحد (18 تشرين الأوّل)، عن مقتل إثنين من جنود جيش الاحتلال التركي في عمليّات لمقاتلي ومقاتلات الكريلا بمنطقتي حفتانين ومتينا.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار "معركة حفتانين"، وفي هذا السياق "شنّ مقاتلونا، يوم 15 تشرين الأوّل الجاري، هجوماً مباغتاً استهدفوا فيه تجمّعاً لجنود العدو في محيط تلّة ’بانيك’ بمنطقة حفتانين، بعد أن رصدوا تحرّكاتهم منذ ساعات الصباح الأولى. ولم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين جرّاء هجوم قوّاتنا.. فيما انسحبت الوحدات التركيّة التي كانت متواجدة في محيط التلّة يوم 17 تشرين الأوّل".

وأشار البيان إلى عمليّة أخرى نفّذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا، 15 تشرين الأوّل في الساعة 07:20، استهدفوا فيها وحدات تركيّة في نواحي "كشان" بحفتانين. و"أسفرت العمليّة عن مقتل جنديّ من جيش العدو، فيما شنّت المدفعيّة التركيّة قصفاً مكثّقاً على محيط المنطقة حيث أسفر القصف عن اندلاع حرائق بالأشجار الحراجيّة".

وأضاف البيان "في الساعة 07:30 من يوم 17 تشرين الأوّل الحالي، باغت مقاتلو ومقاتلات الكريلا جنود الاحتلال التركي المتمركزين في محيط تلّة دوبشك بناحية منين التابعة لمنطقة حفتانين بهجوم سريع أسفر عن تدمير تحصينات العدو، إلى جانب تدمير أسلحة متوسّطة".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة لمقاتلي ومقاتلات الكريلا، استهدفت ثكنة "كاني ماسي" التابعة لجيش الاحتلال بمنطقة متينا، وأسفرت عن مقتل جنديّ تركي.

وتابع "بدأ جيش الاحتلال التركي، في الساعة 04:00 من يوم 14 تشرين الأوّل الجاري، عمليّة عسكريّة واسعة في عدّة قرى بناحية جلى التابعة لمنطقة جولميرك. وتركّزت العمليّة في قرى غزى، زايته، تخوب، كوزه رش، سيرت هلوسيس، سيرت بيرى وتلّة الشهيد عكيد. وشنّ جنود العدو حملة مداهمات في قرية كوزه رش اعتقلوا فيها عدداً من القرويّين. فيما انتهت العمليّة في 15 الشهر دون تحقيق أيّ تقدّم على الأرض".

ونوّه البيان إلى غارات جوّية شنّها الطيران الحربي التركي على عدّة نقاط في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، جاءت على النحو التالي:

16 تشرين الأوّل الساعة 16:10، قصفت طائرات حربيّة تركيّة أراضي "شكفتيان" بمحيط قرية "ميروك" بناحية "كارى".

16 تشرين الأوّل الساعة 09:10، تعرّضت أراضي "ورخلى" بناحية "أفاشين" لقصف جوّي من قبل طائرات حربيّة تركيّة.

17 تشرين الأوّل الساعة 09:05، شنّت طائرات حربيّة تركيّة عمليّات قصف جوّي على وديان ناحية "أفاشين".

وأكّد البيان على عدم وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا خلال عمليّات القصف الجوّي تلك.