قوات الدفاع الشعبي تكشف سجل مقاتلين استشهدا في سيرت

كشفت قوات الدفاع الشعبي سجل المقاتلين عكيد برسوس وزنار رابرين اللذين استشهدا في 28 تموز خلال مشاركتهما في المعارك التي اندلعت في وادي بومبات التابع لناحية شيروان الواقع في منطقة سيرت.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً إلى الرأي العام وكشف فيه سجل اثنين من الشهداء.

وجاء في نص البيان:

"لقد أعلنا سابقاً في البيان الذي أصدرناه بتاريخ 22 آب عام 2020، أن معارك قوية اندلعت بين جيش الاحتلال التركي وقواتنا الكريلا في وادي بومات التابع لناحية شيروان الواقع في منطقة سيرت، وقتل العديد من جنود الاحتلال التركي خلال المعركة التي استمرت لمدة 5 أيام، ولقد أظهر رفاقنا عكيد وزنار شجاعة كبيرة وقاتلا ضد العدوان التركي بكل بسالة حتى التحقا بقافلة رفاقهم الشهداء.

سجل الشهيدين كالتالي:

الاسم الحركي: عكيد برسوس

الاسم والنسبة: وداد أوك

مكان الولادة: رها

اسم الأم – الأب: صالحة – حسن

مكان وتاريخ الاستشهاد: سيرت/ 28 تموز عام 2020

***

الاسم الحركي: زنار رابرين

الاسم والنسبة: داود تول

مكان الولادة: وان

اسم الأم – الأب: آيغول – إبراهيم

مكان وتاريخ الاستشهاد: سيرت/ 28 تموز عام 2020

هناك آلاف الأمثلة عن البطولة في تاريخ كردستان، لقد أظهر الشعب الكردي بحقيقة لا يمكن إنكارها بكل شكل من الأشكال، أن الكرد يكون مجتمع مرن من حيث بنيتهم الاجتماعية ونظامهم ولم يحنوا رؤوسهم في وجه القمع والاضطهاد، إن الصعود غير المسبوق للقائد آبو والنضال من أجل الحرية الذي بدأه، قد استحوذ على إرث المقاومة هذا، وعرّفها على أنها طابع النضال وانعكس في المقاومة الأسطورية لحزب العمال الكردستاني. 

يدرك الشعب الكردي جيداً أن النضال من أجل الحرية ضد الدولة التركية، التي طالما ارتكبت مجازر عبر التاريخ سيقابل بمقاومة شرسة وجدران الخوف التي تم بناؤها لعقود سينكسر بمقاومة عظيمة، ولقد أظهر الشعب الكردي المقاوم والصامد، بقيادة حزب العمال الكردستاني، شجاعة كبيرة بكل قوته، وهذا النضال الملحمي من أجل الحرية مستمر منذ نصف قرن.

وتصعد هذه المقاومة وتقترب تدريجياً من النصر، كما قدم أبطال النضال من أجل الحرية أرواحهم فداءً دون تردد، وبمقاومتهم البطولية هزموا جميع هجمات المحتلين كما أنهم أزالوا كافة العوائق في مسيرة الحرية للشعب الكردي.

كما أظهر رفيقينا عكيد وزنار مثالاً عظيماً للبطولة في منطقة غرزان أثناء مشاركتهما في المعارك التي دارت لمدة خمسة أيام ووجها ضربات قوية بجيش الاحتلال التركي.

كانت المقاومة الملحمية التي أبداها كل من الرفيق عكيد وزنار ضد جميع الهجمات الوحشية التي لا أساس لها من قبل الدولة التركية، رداً عظيماً.

نضال حزب العمال الكردستاني يُشكّل الآن الحياة والإيمان والوجود والحرية بالنسبة للشعب الكردي، رفيقينا عكيد وزنار خلال مقاومتهما وإرادتهما ضد العدو، كان هدفهما الرئيسي هو تحقيق أهداف رفاقهما الشهداء وحرية كردستان، والطريق الوحيد الذي من خلاله يستطيع المرء القضاء على ظلم واحتلال الدولة التركية هو طريق الشهداء، وتبني أهدافهم المقدسة، رفيقينا عكيد وزنار منحوا الثقة لأجيالنا اللاحقة.

ونحن كقوات الدفاع الشعبي نعزي ذوي شهيدينا وجميع شهداء الحرية وشعبنا الوطني ونعاهد مجدداً بمواصلة النضال في جميع الظروف حتى نيل الحرية".