قوات الدفاع الشعبي: مقتل ثمانية جنود للاحتلال التركي في ديرسم ومتينا

أوضح المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي أنه من ديرسم وحتى متينا، تستمر عمليات الكريلا براً وجواً ضد جيش الاحتلال التركي، وأعلن أنه قتل ثمانية جنود اتراك، اثنان في ديرسم وستة في متينا.

وقد ادلى المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي في هذا الشأن بالبيان التالي: تستمر عمليات الكريلا البرية والجوية من ديرسم وحتى متينا في إطار حملة حان وقت الحرية، والمعلومات الموسعة حول هذه العمليات هي كالتالي:

مقتل جنديان تركيان في ديرسم

في 9 أيار مايو راقبت قواتنا وحدات من قوات الجيش التركي في منطقة ديريكوي التابعة لناحية خوزاد في ولاية ديرسم الكردستانية، وقامت في الساعة 13:30 مساءً بإطلاق النار على جنديين للاحتلال التركي من مسافة قريبة، وكانت نتيجة هاتين العمليتين، مقتل جنديين وجرح ثلاثة آخرون، وبعدها قام جيش الاحتلال باطلاق النيران باتجاه المنطقة بشكل عشوائي وقصفوا المنطقة بالمروحيات، هذه العملية كانت استذكاراً لشهدائنا القياديين الرفيقة زين آفيستا ويلماز ديرسم.

عمليات قوات الدفاع الجوي للشهيدة دلال

قامت قواتنا في الدفاع الجوي في التاسع من أيار الساعة 08:30بقصف جنود الاحتلال التركي المتمركزين على تلة زندورا في منطقة متينا، حيث تمت هذه العملية بنجاح في توجيه ضربة لجنود الاحتلال التركي.

وفي العاشر من أيار في الساعة 10:00 في منطقة متينا، قصفت قواتنا من الجو قوات الاحتلال التركي على تلة زندورا، وتمت هذه العملية ايضاً بنجاح.

حملة "مقاومة خابور " الثورية

في 9 أيار وفي الساعة 10:30، تحرك قوات الاحتلال على تل الشهيد جيا في ساحة دراريه بمنطقة متينا، وحينما حاول جنود الاحتلال قطع الأشجار على التل، تسللت قواتنا بين صفوف العدو ووجهوا ضربات موجعة لجنود الاحتلال باستخدام القنابل اليدوية والأسلحة الفردية عن قرب، حيث أسفرت هذه العملية عن مقتل 6 جنود، وحينما تسلل رفاقنا جكدار وكورتاي نحو الجنود القتلى محاولين الحصول على أسلحتهم دخلوا في اشتباك عنيف مع جنود الاحتلال حتى ارتقوا الة منزلة الشهادة.

وأسفرت هذه العملية عن مقتل 6 جنود من جيش الاحتلال التركي، كما ان عدد جرحى العدو كثيرة، وبعد العملية قصف العدو المنطقة بمروحيات الهليكوبتر، ومن ثم قام انتشال قتلاه وجرحاه من المنطقة.

في 9 أيار، بين الساعة 13:30 والساعة 14:00، قصفت الطائرات الحربية 7 مرات محيط قرية شكفتيا في ساحة ميروك في منطقة كارى، مما أسفر عن استشهاد رفيقنا جيا، وإصابة رفيق آخر، وسيتم الكشف عن سجل رفيقنا جيا في وقتٍ لاحق.

القصف الجوي

قصف جيش الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون والمروحيات والطائرات الحربية.

المعلومات التفصيلية عن هذه القصف الهجومي هي كما يلي:

في ظهر يوم 9 أيار، قصف جيش الاحتلال التركي ساحة كيستي وتلة زندورا في منطقة متينا بقذائف الهاون والمدفعية، ونتيجة لهذا القصف، شبت الحرائق في المنطقة ولا زالت مستمرة حتى الآن.

في 9 أيار، من الساعة 21:30 حتى 23:30، قصفت المروحيات ساحة تلة زندورا الكبرى ومنطقة دراريه في منطقة متينا، وبين الساعة 22:30 والساعة 00:00، حلقت طائرات مروحية فوق منطقة شوكي ومرفانوس ومام رشو في منطقة آفاشين.

وفي 10 أيار مايو حوالي الساعة 00:10، تم قصف ساحة كاركر بمنطقة زاب.

ولم يلحق هذا القصف أية أضرار بقواتنا ".