قوات الدفاع الشعبي: مقتل أربعة جنود اتراك في زاب وآفاشين

صرحت قوات الدفاع الشعبي (HPG) أنها قتلت أربعة جنود للاحتلال التركي خلال عملية نوعية قام بها مقاتلي الكريلا في منطقة آفاشين وزاب.

أصدر المركز الإعلامي في قوات الدفاع الشعبي بياناً بخصوص عملية مقاتلي الكريلا وهجمات جيش الاحتلال التركي، جاء فيه: 

في إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة زاب:

في 8 تموز في الساعة 18:30 وعلى طول سلسلة جبال جيلو الصغيرة، قامت قواتنا بعملية منسقة ضد الاحتلال التركي من ثلاثة محاور، المحور الأول قامت قواتنا باستهداف خنادق العدو مما أسفر عن مقتل جندي تركي على الأقل، والمحور الثاني استهدف نقطتي تمركز لجنود العدو عن قرب وعلى إثره تم تدمير هاتين النقطتين ومقتل جنديين للاحتلال التركي كما تم استهداف بالسلاح الفردي الخفيف منظومة كاميرات المراقبة المتواجدة في هذه النقاط والجنود المنتشرين حولها، أما المحور الثالث للعملية فقد استهدف منظومة كاميرات المراقبة ودمرتها.

هذه العملية الناجحة والتي تمت بأسلوب الكريلا المعاصر، جاءت لاستذكار شهداء مقاومة السجون في الرابع عشر من تموز والتي على إثرها تم قتل ثلاثة جنود للاحتلال التركي وتدمير نقطتين لتمركز جنود الاحتلال وكذلك تدمير ثلاثة منظومات لكاميرات المراقبة.

وفي إطار الحملة الثورية لصقور زاغروس في منطقة آفاشين:

بتاريخ 8 تموز حوالي الساعة 18:00، تم تنفيذ عملية قنص نوعية ضد جنود الاحتلال التركي على تلة الشهيد دجوار، حيث أسفرت هذه العملية التي نفذتها وحدات المرأة الحرة - ستار (YJA Star) ، عن مقتل أحد جنود الاحتلال التركي الفاشي.

في نفس التاريخ في الساعة 17:40، قصفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة نقاط تمركز جنود الاحتلال التركي على تلال الشهيد دجوار والشهيد انتقام، وفي الساعة 17:20، قصفت الطائرات الحربية ساحة كوشين في منطقة خاكورك، حيث لم يصب أحد من قواتنا نتيجة هذا القصف".