قوات الدفاع الشعبي : مقتل 6 جنود من جيش الاحتلال التركي خلال الحملة الثورية لـِ "صقور زاغروس" و "معركة خابور"

أفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، عن مقتل 6 جنود من الاحتلال التركي في متينا وخاكورك ضمن سياق الحملة الثورية التي اطلقت ضد دولة الاحتلال التركي.

اصدر المركز الإعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، بيان اعلن فيه ان مقاتليها نفذوا عملية نوعية في  إطار الحملة الثورية لـِ "مقاومة الخابور" و"صقور زاغروس"، والتي أسفرت عن مقتل 3 جنود في منطقة متينا و 3 أخرين في منطقة خاكورك.

وجاء في البيان"

"1. في إطار الحملة الثورية لـِ "مقاومة الخابور" بمنطقة متينا:

ففي 7 تموز، حوالي الساعة 19:30، نفذ مقاتلينا عملية ضد جيش الاحتلال التركي في تلة كوردينا، استهدف الجناح الأول من العملية  خندقاً كان يتوجد فيها 2 من جنود الاحتلال، حيث تم تدمير الخندق بالكامل و مقتل 2 من جنود الاحتلال، كما استهدف الجناح الثاني من العملية خندقاً آخر على التلة، وتم تدمير الخندق المستهدف ومقتل جندي من جنود  الاحتلال الركي .

حيث قتل 3 جنود لجيش الاحتلال التركي في هذه العملية التي تمت تنفيذها بتكتيكات مقاتلو كريلا العصر الجديد، أسفرت وتم تدمير الموقعين بالكامل.

2 - في إطار الحملة الثورية لـِ "صقور زاغروس" بمنطقة خاكورك :

ففي 7 تموز، حوالي الساعة 8:30 ، نفذ مقاتلينا عملية ضد جيش الاحتلال في تلة الشهيد شرفان في ليليكان، حيث اسفرت العملية عن تدمير موقع للعدو على التلة ومقتل 3 جنود من جيش الاحتلال، وبعد العملية قام المحتلون بانتشال موتاهم من المنطقة بواسطة سيارات مدنية.

وبحسب البيان كان هناك تحليق لمروحيات الهليكوبتر في سماء منطقة  مروانوس في آفاشين بتاريخ 7 تموز  بين الساعة 21:15 والساعة 23:00".