قوات الدفاع الشعبي: مقتل 5 جنود الاحتلال التركي في خاكورك وآفاشين

أسفرت سلسلة من العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الدفاع الشعبي (HPG) ووحدات المرأة الحرة (YJA-STAR) في منطقتي خاكورك وآفاشين، عن مقتل 5 من جنود الاحتلال التركي.

ونشر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) هذه المعلومات حول عمليات قوات الكريلا:

"في إطار حملة مقاومة خابور الثورية في منطقة متينا:

نفذت مقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار (YJA Star) عملية عسكرية بواسطة الأسلحة الثقيلة في الأول من  تموز الجاري، في تمام الساعة 18:30، ضد قاعدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة كاني ماسي التابعة لقضاء آمدية، وتمكنت مقاتلاتنا من توجيه ضربات قوية لخنادق ومتاريس العدو التركي، ولم يتضح بعد خسائر جيش الاحتلال من قتلى وجرحى.

وفي سياق حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة خاكورك:

نفذت قواتنا في وحدات المرأة الحرة (YJA-STAR)، عملية قنص في الأول من  شهر تموز، الساعة 05:30 ، ضد مجموعة من جنود الاحتلال التركي الذين أرادوا التوجه إلى تلة الشهيدة بيريتان، وأدت العملية إلى مقتل جندي تركي.

وفي إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة آفاشين:

في الأول من تموز الجاري وفي تمام الساعة 07:20 نفذت وحداتنا في قوات الدفاع الشعبي عملية منسقة من 3 أجنحة ضد مجموعة من جنود العدوان التركي الذين كانوا يتحركون حول خنادق منطقة ورخله، وفي سياق العملية، استهدف الجناح الأول من قواتنا خندقاً للعدو، حيث كان يضم 5 من جنود الاحتلال التركي، وأسفرت العمل عن مقتل 3 جنود وإصابة جنديين آخرين بجروح، ووجهت قواتنا في الجناح الثاني والثالث ضربات موجعة لجنود الاحتلال أثناء محاولتهم الهرب من نيران قواتنا في الجناح الأول، مما أدى إلى مقتل جندي تركي على الأقل.

وكانت حصيلة هذه العملية مقتل أربعة جنود للاحتلال التركي وإصابة اثنان آخران.

وتعمد جيش الاحتلال التركي بإشعال النيران في أراضي ساحات ورخله وتابورا عربان.

وأقدم جيش الاحتلال التركي على قصف الأنفاق القتالية لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بالقنابل الغازية والمتفجرات، منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الـ 30 حزيران وحتى المساء.

كما تعرضت ساحة دولا شيفي  في الأول من تموز بين الساعة 00:00 و01:00 لقصف مكثف من قبل جيش العدوان التركي من مخافر الاحتلال في المراكز الحدودية بوساطة المدافع، تزامناً مع تحليق مكثف وقصف مروحيات هليكوبتر التابعة لدولة الاحتلال التركي".