قوات الدفاع الشعبي: مقتل ١٨ من جنود الاحتلال

قتل 18 من جنود الاحتلال خلال عمليات كريلا حرية كردستان، وتم تدمير نظامي رادار و 3 مواقع تدميرا كاملا.

وقال المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG في بيان "قواتنا تقاتل في أنفاق المعركة وفرقنا تتحرك بشكل منسق وحرفية ودون خسائر بالأسلحة الثقيلة وعمليات الاستهداف والهجمات المباغتة. حيث قتل ١٨ من جنود الاحتلال التركي وتم تدمير نظامي رادار و 3 نقاط تفتيش بشكل كامل. كم تعرضت مناطق المقاومة ١٥ مرة لقصف من قبل مروحيات الاحتلال، و 24 مرة بالطائرات الحربية كما تعرضت أنفاق القتال ثلاث مرات لقصف بالمتفجرات.

وتفاصيل البيان كالتالي:

منطقة جودي في بوطان

ألقى جيش دولة الاحتلال التركي 11 قنبلة على منطقة جودي في بوطان في 23  أيار  بين الساعة 23:00 والساعة 09:00.  بعد هذا القصف بدأ الاحتلال بعملياته ثم انسحبوا دون نتيجة. كما ذكر الاعلام الحربي التركي الخاص أن 3 من رفاقنا استشهدوا في هذه العملية.  لكن هذه المعلومة غير صحيحة، ليس لدينا اي خسائر في تلك العملية.

منطقة متينا

بتاريخ 12 حزيران الساعة 16:00 والساعة 16:30، أطلقت قذائف مدفعية ثقيلة على المحتلين في ساحة المقاومة تل هكاري.

بتاريخ 13 حزيران في الساعة 5:10 صباحاً في منطقة تل FM وعبر عمليات الاستهداف قتل محتل واحد.

بتاريخ 13 حزيران في الساعة 07:40 ، تم تنفيذ عملية منسقة ضد المحتلين في منطقة تل FM.  ضرب الجناح الأول من العملية نقطة تفتيش تحتوي على مجموعة من المحتلين ونظام رادار. كما قام الجناح الثاني من العملية بضرب المحتلين بأسلحة فردية وقنابل يدوية. تم قتل ٦ جنود من الاحتلال، وتدمير نظام رادار ونقطة تفتيش. تم تحديد معقل سري للمحتل واستهدافه قتل على إثره جندي محتل ودمر ذلك المعقل وقتل اثنين من جنود الاحتلال.

بتاريخ 13 حزيران الساعة 09:30 ، تم استهداف المحتلين في منطقة المقاومة تل جودي قتل خلالها جندي.

بتاريخ 13 حزيران، أطلقت قواتنا رشقات على مروحيات الاحتلال فوق منطقة المقاومة تل  هكاري. وأجبروها على الابتعاد من سماء المنطقة.

منطقة زاب

بتاريخ 13 حزيران الساعة 18:45 و 21:40 و 23:50، تم اتخاذ إجراءات ضد المحتلين في منطقة المقاومة كاركر.  تم خلالها قتل ٣ من جنود الاحتلال خلال عمليات استهداف نفذتها مقاتلات وحدات المرأة الحرة  YJA Star .

بتاريخ 13 حزيران  الساعة 18:30، تعرض المحتلون لهجوم بالأسلحة الثقيلة أثناء محاولتهم الاقتراب من أنفاق القتال في منطقة المقاومة ورخله.

بتاريخ 12 حزيران قرابة الساعة 8:00 والساعة 17:00، تم استهدف الاحتلال التركي بقصف مدفعي عنيف في تل كوردين في منطقة الشهيدة بيريتان.

بتاريخ 13 حزيران الساعة 12:20، في تل الشهيد آخين وبالأسلحة الثقيلة استهدفت قواتنا في وحدات المرأة الحرة YJA Star محطة رادار يتواجد فيها ٤ محتلين. وبنتيجتها قتل الجنود الأربعة وتم تدمير الرادار.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالأسلحة الكيماوية والمتفجرات

في الساعة 05:05 و 05:30 من يوم 14 حزيران، تم قصف أنفاق القتال في منطقة المقاومة ورخله ثلاث مرات.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالقذائف والمروحيات الهجومية والطائرات الحربية

بتاريخ 13 حزيران تعرضت كل من مناطق تل جودي، تل آميديا​​، ساجا، جمجو، سيدا و رينجبر اغا، لقصف بقذائف الأوبوس من قبل المخافر الحدودية.

بتاريخ 13 حزيران، قصفت الطائرات الحربية مناطق تل جودي وساجا وجمجو وسيدا 13 مرة.

في 13 و 14 حزيران، قصفت مروحيات الاحتلال مناطق المقاومة في تل  جودي وتل FM  وتل آميديا وشهيد شاهين وجيا رش وكوري جارو 15 مرة