قوات الدفاع الشعبي: مقتل 17 جندياً و تدمير جهازين للرصد وموقعين للاحتلال التركي

نفذت قوات الدفاع الشعبي سلسلة من العمليات النوعية ضد وحدات الجيش التركي في زاب ومتينا، مما أسفر عن مقتل 17 جندياً من جيش الاحتلال التركي.

وحسب البيان الصادر من المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي، نفذت قوات الكريلا سلسلة من العمليات النوعية ضد جنود الاحتلال في مناطق الدفاع المشروع، مما اسفر عن مقتل 17 جندياً من جيش الاحتلال،  بالإضافة إلى تدمير جهازين للرصد وموقعين للاحتلال التركي.

كما قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع 23 مرة، ومروحياتها 25 مرة، واستخدمت الغازات السامة والمتفجرات ضد أنفاق الحرب 13 مرة.

معلومات العمليات على الشكل التالي:

وجاء في بيان قوات الدفاع الشعبي ما يلي:

منطقة زاب

في 17 حزيران عند الساعة 23.40 وفي 18 حزيران عند الساعة 03.40، قنصت قوات المرأة الحرة YJA-STAR جنود العدو في ساحة المقاومة كاركر وقتلت اثنين منهم.

منطقة متينا

في 17 حزيران عند الساعة 05.30، اطلقت قواتنا النار بالأسلحة القناصة على جنود العدو الذين حاولوا التمركز في ساحة المقاومة تلة جودي وقتلت احدهم.

في 17 حزيران عند الساعة 08.00، دعت قواتنا في منطقة المقاومة بتلة جودي جنود الاحتلال الى الاستلام للكريلا، ومن ثم استهدفتهم بالأسلحة الفردية وأجبرتهم على التراجع. وعند الساعة 10.30، حاول جيش الاحتلال استخدام الأسلحة الكيمياوية ضد قواتنا. وبينما حاول احد جنود الاحتلال التمركز على تلة الشهيد بختيار، قنصته قواتنا واردته قتيلاً.

في 17 حزيران عند الساعة 12.30، استهدفت قواتنا بعملية منسقة بالأسلحة الفردية عبر محورين جنود الاحتلال الذين حاولوا التمركز في تلة الشهيد جكدار في منطقة المقاومة بتلة جودي وقتلت ما لا يقل عن محتلين.

في 17 حزيران عند الساعة 13.30 قنصت قواتنا جنود الاحتلال في تلة الشهيد جكدار في منطقة المقاومة بتلة جودي وقتلت احدهم.

في 17 حزيران عند الساعة 14.00، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال بالأسلحة الفردية في ساحة المقاومة بتلة جودي.

في 17 حزيران عند الساعة 15.00، اطلقت قواتنا النار بالأسلحة الثقيلة على جيش الاحتلال التركي في منطقة المقاومة تلة هكاري واجبرتهم على التراجع الى الوراء.

في 17 حزيران عند الساعة 15.55، استهدفت قوات المرأة الحرة بالأسلحة الثقيلة جنود الاحتلال في منطقة المقاومة تلة هكاري.

في 17 حزيران عند الساعة 19.30، دمرت قوات المرأة الحرة كاميرا موبيس للاحتلال التركي في ساحة المقاومة بتلة هكاري.

في 17 حزيران عند الساعة 19.40، استهدفت قواتنا جنود العدو المتمركزين في منقطة تلة الشهيد عاكف في منطقة المقاومة بتلة هكاري عبر عملية تسلل. في البداية دمرت قواتنا خيمة للمحتلين وقتلت ثلاثة جنود كانوا فيها. ودمرت خيمة أخرى قتلت فيها احدهم وجرحت آخراً. بعدها اطلقت قواتنا النار على جنود الاحتلال المتواجدين على التلة وقتلت اثنين منهم ودمرت نظام كاميرا موبيس.

في 17 حزيران عند الساعة 20.20، اطلقت قواتنا النار بالأسلحة الفردية على جنود الاحتلال في منطقة المقاومة بتلة جودي واجبرتهم على التراجع الى الوراء.

في 17 حزيران عند الساعة 22.00، استهدفت قواتنا مروحيات العدو التي كانت تحلق فوق منطقة المقاومة تلة هكاري واجبرتهم على الابتعاد عن المنطقة.

هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

في 17 حزيران عند الساعة 07.00 والساعة 13.10، قصف الاحتلال التركي أنفاق القتال في منطقة الشهيد عاكف في ساحة المقاومة بتلة هكاري مرتين بالمتفجرات.

في 17 حزيران عند الساعة 10.00 والساعة 12.00، قصف العدو أنفاق القتال في ساحة المقاومة كاركر 5 مرات بالمتفجرات.

في 17 حزيران عند الساعة 17.00 والساعة 18.40، اشعل العدو النيران عند أنفاق القتال في منطقة المقاومة ورخله وارسل دخاناً ساماً مرتين الى الأنفاق وقصفها مرة بالمتفجرات.

في 17 حزيران قصفت أنفاق القتال في ساحة المقاومة الشهيد بريندار ثلاث مرات بالمتفجرات.

هجمات الاحتلال التركي بالقذائف والطائرات الحربية والمروحيات الهجومية:

في 17 حزيران، حلقت طائرات استطلاع فوق ساحة المقاومة في ورخله وتلة اف ام.

في 17 حزيران تم استهداف ساحات ورخله، وتلة آميديا، وتلة الشهيد حقي ووادي لولان في منطقة خاكوركه بقذائف الأوبوس.

في 17 حزيران قصفت ساحات المقاومة في ورخله، كاركر، تلة جودي، تلة اف ام، ساجا، ساحات كوشين، تلة الشهيد هاوار، سنينه، الشهيد عاكف التابعة لمنطقة خاكوركه، 23 مرة بالطائرات الحربية.

في 17 حزيران قصفت ساحات المقاومة بتلة جودي، تلة اف ام، تلة هكاري، كوري جارو، ساحات قاشورا، تلة ازاي، قرية سَرارو، قرية ايدنه، وكوردينا في منطقة متينا 25 مرة بالمروحيات الهجومية.