قوات الدفاع الشعبي: مقتل 15 من جنود الاحتلال وتدمير عربة مصفحة

تمكنت قوات الكريلا خلال العمليات التي نفذتها ضد جيش الاحتلال التركي من قتل 15 من أفراد جيشه ودمرت عربة "آماروك" مصفحة.

ونشر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً حول عمليات المقاومة جاء فيه:

"تستمر العمليات التي تنفذها كريلا حرية كردستان في شمال كردستان ومناطق الدفاع المشروع في إطار الحملات الثورية وبروح هجومية ومواقف فدائية. بدأنا باسم رفاقنا قادة ساحة بوطان الخالدين كل من الشهيدين شرفان ودلجين، بالمرحلة الثانية لأبطال بوطان. وعلى هذا الاساس، نفذت فرقنا المتحركة من منطقة بستا الى كاتو عمليات قوية واحبطت العديد من عمليات قوات الاحتلال. فالدولة التركية لا تنشر ما تتلقاه من ضربات قوية وتخفيه عن وسائل الاعلام. أبلغتنا قواتنا المتواجدة في الساحة اضافة الى ما تبين لاحقاً، ان كل الاخبار التي تنشرها وسائل اعلام الحرب الخاصة كاذبة. حيث تمكنت قواتنا من احباط 5 عمليات للعدو، وقتل 4 منهم وتدمير عربة "آماروك" مصفحة. عاقبت فرقنا المتحركة التي تقاوم في مناطق الدفاع المشروع 11 محتلاً وجرحت آخراً، كما انها دمرت نظام كاميرا موبيس وطائرة درون. من جهة أخرى، قصف الاحتلال التركي ساحات المقاومة 21 مرة بالمروحيات، 27 مرة بالطائرات الحربية، كما قصف أنفاق القتال 27 مرة بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات."

تفاصيل العمليات على الشكل التالي:

في منطقة بستا قُتل أربعة محتلين

في اطار الحملة الثورية لأبطال بوطان للشهيدين شرفان ودلجين:

بدأت قوات الاحتلال التركي في 14 نيسان في مناطق تهتارش وماسيرو، وفي 14 أيار في مناطق تهتارش، وفي 28 أيار في كاتو خليلا، بشن عمليات عسكرية. انتهت وانسحبت كل هذه العمليات العسكرية دون تحقيق أية نتيجة تذكر. ما زالت العملية العسكرية التي بدأها الاحتلال التركي في الخامس من حزيران في منطقة كاتو خليلا مستمرة.

نفذت قوات المرأة الحرة YJA-STAR، خلال شهر نيسان، عمليات ضد جيش الاحتلال التركي في ساحة تنور في بستا واستهدفت عربة آماروك مصفحة كانت تقل جنوداً الى تلة تنور، بتكتيك التفخيخ ودمرتها وقتلت اثنين من قوات العدو كانوا بداخلها.

في 4 حزيران عند الساعة 20.30، قنصت الفرق المتحركة لقوات المرأة الحرة YJA-STAR جنود الاحتلال في مخفر تنغ فرع وان وقتلت اثنين منهم.

في 4 حزيران عند الساعة 00.00، بينما كانت فرقنا المتحركة على رأس مهامها، بدأ جيش الاحتلال التركي بتنفيذ عملية ضد ساحة سري أورمان وبستا بيه. وبعد القصف قام العدو بنشر جنوده في المنطقة. وفي 7 حزيران اضطر العدو الى الانسحاب من المنطقة دون تحقيق اية نتائج. ادعت وسائل الاعلام التابعة لغرف الحرب الخاصة ان اثنين من رفاقنا استشهدوا خلال هذه العملية، إلا اننا نؤكد ان هذا كذب ولم يصب قواتنا اية مكروه.

منطقة ميتنا

في 12 حزيران عند الساعة 11.00، قنصت قواتنا جيش العدو في منطقة المقاومة بتلة اف ام وقتلت احدهم.

في 13 حزيران عند الساعة 08.00، دمرت قوات المرأة الحرة YJA-STAR عبر قناصيها نظام كاميرا موبيس كانت موضوعة بساحة المقاومة تلة اف ام.

منطقة زاب

في 5، و6، و9 حزيران، استهدفت قواتنا بالأسلحة الثقيلة جنود الاحتلال الذين حاولوا التمركز في ساحة المقاومة كاركر وافشلت محاولاتهم.

في 10 حزيران عند الساعة 17.00، اطلقت قوات المرأة الحرة YJA-STAR النار على جيش الاحتلال الذي حاول قصف أنفاق القتال في ساحة المقاومة كاركر بالمتفجرات، مما اضطرهم الى الانسحاب.

في 12 حزيران عند الساعة 06.00، نفذت قوات الكريلا عملية منسقة ضد جنود الاحتلال الذين حاولوا التموضع في ساحة المقاومة كاركر. اطلق المحور الأول من العملية النار على المحتلين وقتل احدهم. بينما قنص المحور الثاني جنود الاحتلال وتمكن من قتل واحد اخر.

في 12 حزيران عند الساعة 18.20، اطلقت قواتنا في ساحة المقاومة كاركر النار بالأسلحة الثقيلة على جيش الاحتلال والحقت به ضربات موجعة.

في 12 حزيران ارادت قوات العدو التمركز حول أنفاق القتال في ساحة المقاومة الشهيد شاهين، استهدفتهم قواتنا مرتين بالأسلحة الثقيلة والحقت بهم اصابات موجعة مما اضطرهم الى الانتشار في المنطقة.

كنا قد أعلنا في بيان 12 حزيران انه جرت اشتباكات قوية بين قواتنا وجنود الاحتلال في منطقة "دولا شيفيه" واننا سنوافيكم بالتفاصيل في وقت لاحق. في 9 حزيران اراد المحتلون التمركز في تلة شورش وتلة الشهيد أوميت في ساحة المقاومة بجيا رش. وفي ليلة 10 حزيران تم قصف منطقة "دولا شيفيه" 6 مرات بالطائرات الحربية و11 مرة بالمروحيات. في 11 حزيران عند الساعة 14.00 نشبت اشتباكات بين قواتنا وجيش العدو الذي كان يحاول التقدم. استمرت الاشتباكات الى ساعات المساء المتأخرة. قتل في هذه الاشتباكات 6 محتلين وجرح اخر. وتم قصف المنطقة مرتين بالطائرات اثناء الاشتباكات. كما اسقطت قواتنا طائرة استطلاع كان تحوم فوق المنطقة واصابت اخرى. بقيت جثث قتلى العدو ما يزيد عن الساعة تحت سيطرة قواتنا. وعندما حاول الاحتلال سحب جثثه، اطلقت قواتنا النار عليهم مرة اخرى وقتلت اثنين اخرين. بعدها قامت المروحيات الهجومية بقصف المنطقة ثمان مرات. وبعد العمليات القوية التي نفذتها قواتنا، اضطر الاحتلال الى الانسحاب مسافة الى الوراء، وما زالت ساحة المقاومة تحت سيطرة فرقنا المتحركة.

الهجمات التي نفذها الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

في 11 حزيران عند الساعة 16.00، قصفت أنفاق القتال في ساحة المقاومة كاركر مرتين بالمتفجرات.

في 12 حزيران تم قصف أنفاق القتال للشهيد زماني، والشهيد هيجا، والشهيد عاكف في ساحة المقاومة بتلة هكاري 11 مرة بالمتفجرات.

في 12 حزيران عند الساعة 07.00 والساعة 19.00، تم قصف أنفاق القتال للشهيد هو ري في ساحة المقاومة الشهيد شاهين 9 مرات بالأسلحة الكيمياوية و5 مرات بالمتفجرات.

الهجمات التي نفذها الاحتلال التركي بالقذائف والمروحيات والطائرات الحربية:

في 12 حزيران استهدفت المخافر الحدودية التابعة للاحتلال التركي مناطق المقاومة في تلة اف ام، وتلة جودي، وتلة آميديا، وتلة هكاري، وورخله، والشهيد شاهين وجمجو بقذائف الأوبوس.

في 12 حزيران حلقت طائرات درون مسيرة فوق ساحة المقاومة بتلة اف ام وكوري جارو.

في 12 و13 حزيران قصفت مروحيات الاحتلال التركي 21 مرة ساحات المقاومة في تلة اف ام، وتلة جودي، وورخله، وكونيشكا، والشهيد شاهين، وكهف الجرحى، وجيا رش.

في 12 و13 حزيران قصف الاحتلال التركي ساحات المقاومة في سيدا، وجمجو، وتلة اف ام، وتلة جودي، وورخله، وساجا، وجيا رش، 27 مرة بالطائرات الحربية.