قوات الدفاع الشعبي: مقتل 11 من جنود الاحتلال التركي

قتلت قوات الدفاع الشعبي HPG خلال العمليات التي نفذتها ضد جيش الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع ما لا يقل عن 11 من جنود الاحتلال وجرحت 6 آخرين.

وقال المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG في بيان له اليوم: "تستمر عمليات قوات الكريلا في إطار العمليات الثورية بإرادة وفدائية وروح هجومية كبيرة، تمكنت قواتنا في الكثير من الساحات، بأساليب الفرق المتحركة وقتال الأنفاق وباستخدام الكثير من التكتيكات، من شمال كردستان الى جنوبه، ان تلحق خسائر فادحة بقوات العدو. قتلت قواتنا خلال العمليات التي نفذتها ضد جيش الاحتلال 11 من جنوده وجرحت 6 آخرين. بينما قصف جيش الاحتلال التركي مناطقنا 25 مرة بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات و42 مرة بالمروحيات الهجومية والطائرات الحربية، كما حلقت مسيراته فوف ساحات القتال"

تعمل قواتنا في منطقة بستا بدقة وحساسية كبيرتين حتى لا تستهدف حراس القرى. لقد سبق ان حذر قائد القيادة المركزية لقوات الدفاع الشعبي، ونحن مرة أخرى نذكر بهذا التحذير. على ذاك الطرف ان يرى هذه الحقيقة وان يتعاملوا مع التحذيرات بشكل جدي. يجب ان لا يشاركوا ولا يقودوا عمليات المحتلين ضد قوات الكريلا.

تفاصيل العمليات على الشكل التالي:

في إطار الحملة الثورية عكيد بوطان باسم الشهيدين شرفان ودلجين

في 31 أيار استهدفت قواتنا جنود العدو ما بين قريتي أوسيان وآقيريه في منطقة بستا. وفي 31 أيار عند الساعة 04.30، احدثت قواتنا تفجيراً متعمداً لتحذير حراس القرى في قرية آقيريه من المشاركة في عمليات العدو. وعند الساعة 13.00، ارادت مجموعة من المحتلين التدخل في ساحة العمليات. احكمت قواتنا السيطرة عليهم واستهدفتهم بتكتيك التفخيخ، مما ادى الى مقتل ثلاثة جنود بينهم خبيرٌ بإزالة الألغام واصابت اخر بجروح خطيرة. نفذت قواتنا هذه العملية للثأر لرفاقنا الذين استشهدوا في بستا ولاستذكار قفزة الأول من حزيران.

منطقة ميتنا

في 9 حزيران عند الساعة 16.00، حاصرت فرقنا المتحركة مجموعة لجيش العدو في ساحة المقاومة بتلة أورتي، وعند الساعة 16.50، اطلقت قوات المرأة الحرة YJA-STAR النار عليهم بالأسلحة الآلية المتوسطة والفردية وقتلت 4 منهم وجرحت 5 آخرين.

في 10 حزيران عند الساعة 08.40، اطلقت قواتنا النار بالأسلحة الفردية على جيش العدو الذي حاول التقدم نحو أنفاق القتال في ساحة المقاومة بتلة اف ام وقتلت اثنين منهم. وعندما حاول الاحتلال اجلاء قتلاه، استهدفتهم قواتنا مرة اخرى وقتلت محتلاً اخراً.

في 10 حزيران عند الساعة 11.40، قنصت قواتنا جنود العدو الذين حاولوا التمركز في ساحة المقاومة بتلة اف ام وقتلت احدهم.

في 10 حزيران عند الساعة 21.30، استهدفت قواتنا مروحيات العدو التي ارادت ان تنشر الجنود في ساحة المقاومة بتلة جودي، مما اضطرها الى مغادرة المنطقة دون ان تتمكن من تنفيذ عملية الانزال.

هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

في 9 حزيران عند الساعة 14.30 والساعة 16.30، اشعلت قوات الاحتلال النيران عند مداخل أنفاق القتال في ساحة المقاومة تلة هكاري الشهيد عاكف وحاولت ارسال الدخان الى داخلها.

في 10 حزيران استهدف العدو خمس مرات أنفاق القتال الشهيد زماني في منطقة المقاومة تلة هكاري، بالمتفجرات.

في 10 حزيران عند الساعة 05.30، استهدفت قوات الاحتلال ثلاث مرات أنفاق القتال الشهيد هو ري في ساحة المقاومة الشهيد شاهين، بالمتفجرات.

في 10 حزيران قصف جيش الاحتلال أنفاق القتال في منطقة المقاومة بكهف الجرحى، ثلاث مرات بالأسلحة الكيمياوية و4 مرات بالمتفجرات.

في 10 حزيران عند الساعة 14.30، قصفت أنفاق القتال في منطقة المقاومة هكاري 4 مرات بالأسلحة الكيمياوية ومرتين بالمتفجرات.

في 10 حزيران عند الساعة 17.44 والساعة 22.30، قصف العدو أنفاق القتال في ورخله 4 مرات بالأسلحة الكيمياوية.

هجمات الاحتلال التركي بالقذائف والمروحيات الهجومية والطائرات الحربية:

في 9 حزيران استهدفت المخافر الحدودية مناطق المقاومة بتلة هكاري وورخله وجمجو وكوري جارو، بقذائف الأوبوس.

في 9 و10 حزيران قصف جيش الاحتلال التركي مناطق المقاومة بتلة جودي وورخله وكوري جارو وساجا وجيا رش ، 15 مرة بالطائرات الحربية.

في 10 حزيران قصقت مناطق المقاومة، تلة اف ام وتلة جودي وورخله وتلة روبار وقله وجيا رش وجمجو وكوري جارو، 26 مرة بالمروحيات الهجومية.

في 10 حزيران حلقت طائرات استطلاع فوق مناطق المقاومة بتلة اف ام وكوري جارو وكهف الجرحى.

في 11 حزيران قصف جيش الاحتلال التركي مناطق المقاومة بتلة جودي مرتين بالطائرات الحربية.

قوات الاحتلال التركي تتعمد حرق الحقول والغابات وقطع الاشجار في منطقة المقاومة بتلة اف ام.