قوات الدفاع الشعبي: عمليات الاحتلال التركي لم تحقق أي تقدم في كابار

ذكر المركز الإعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي HPG أن جيش الاحتلال التركي كان قد بدأ بشن عملية احتلالية على منطقة كابار لكنه لم يحرز أي تقدم وأجبر على الانسحاب.

أصدر المركز الإعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً حول هجمات قوات الاحتلال التركي، جاء فيها:

في 12 أيلول، قصف جيش الاحتلال التركي بالطائرات الحربية والهليكوبتر ساحة الشهيد باهوز في منطقة كابار في شرناخ، فيما بعد بدأ بعملية احتلال واسعة النطاق، وانتهت العملية في 16 أيلول بدون تحقيق أية نتيجة ، كما قصف جيش الاحتلال التركي المنطقة بالنيران خلال العملية ولا تزال النيران مستمرة في المنطقة.

في 27 أيلول بين الساعة22:30-00:00 حامت طائرات الهليكوبتر على خط قاشورة في منطقة متينا، كما قصفت بطائرات الهليكوبتر محيط قرى دشيشة، سرارو، وساحة كورديني، وقلعة قمرية التابعة لناحية كاني ماسي في منطقة آمدية .

وفي نفس اليوم بين الساعة 11:10-14:00 قصفت قرية شيلاز خمس مرات بالطائرات الحربية وأسفر عن القصف خسائر مادية بمنازل ومزارع وممتلكات المدنيين.

في 27 أيلول بين الساعة 11:10-14:00 حامت طائرات الهليكوبتر على ساحة كري صور، كري سبي، مرفانوس، طابور العربان، بانيستا، كما قصفت في نفس اليوم ساحة كلي باسيا و تل شهيد انتقام.

في التاريخ نفسه بين الساعة  23:00-00:00قصف جيش الاحتلال التركي ساحة شامك التابعة لمنطقة زاب بطائرات الهليكوبتر.

وفي نفس التاريخ بين الساعة 19:20-19:30قصف جيش الاحتلال التركي بالطائرات الحربية قرية كري التابعة لناحية جمانك في منطقة آمدية بقضاء دهوك.