قوات الدفاع الشعبي: لن نتهاون مع الخونة والعملاء

اكدت قوات الدفاع الشعبي بأنها قضت على العميل عبد الباقي تاشدمير الذي كان ضالعاً في استشهاد 3 من مقاتلي الكريلا عام 1996.

واصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG)، بياناً، حيال الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي والعمليات النوعية التي ينفذها مقاتلو الكريلا ضدها.

وجاء في البيان:

"قضت قواتنا على العميل عبد الباقي تاشدمير الذي كان ضالعاً في استشهاد ثلاثة من رفاقنا عام 1996، وكان يتجسس بنشاط لصالح دولة الاحتلال التركي ويمارس الاعمال اللاأخلاقية كتعاطي المخدرات لإفساد مجتمعنا. حيث تم القضاء على هذا العميل، الذي كان يخدم المحتلين، قرب قرية ديركامي في منطقة الشهيد كندال في 16 أيلول في ولاية آمد الكردستانية بهدف الانتقام لشهدائنا.

وفي إطار حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة خاكورك:

اطلق جيش الاحتلال التركي حملة عسكرية في 25 ايلول الجاري في منطقة "كليه رش" بهدف احتلالها. حيث قامت قواتنا في اليوم ذاته باستهداف وحدة من وحدات جيش الاحتلال التركي، مما اسفرت عن مقتل اثنين من جنود الاحتلال التركي في عملية قنص ناجحة.

ونشرت دولة الاحتلال التركي أنباء كاذبة عبر وسائل إعلامها الحربية الخاصة وزعمت أن هؤلاء الجنود لقوا حتفهم نتيجة حادث. على شعبنا الا يصدق هذه الأنباء الكاذبة والدعاية القذرة التي تنشرها دولة الاحتلال التركي التي تحاول التستر على الخسائر التي تلحق بها قوات الكريلا.

في 28 ايلول في الساعة08:30 صباحا ً في تل شهيد شاهان ، وفي 30 أيلول في الساعة 07:30 صباحا في تبي كاركر ، هاجمت قوات الكريلا جيش الاحتلال بالأسلحة الثقيلة، حيث استهدفت قواتنا في هاتين العمليتين جيش الاحتلال الفاشي بشكل ناجح.

كما نفذت قواتنا في خاكورك هذه العملية بهدف احياء مقاومة ورخليه  مما أسفر عن مقتل ما لا يقل من اثنين من جنود الاحتلال.

في 29 أيلول في الساعة 17:30 أطلقت القوات المسلحة لحزب الديمقراطي الكردستاني PDK النار على قواتنا عند تل شهيد هاوار في ساحة غوشين في خاكورك عندما كانت قواتنا تقوم بواجبها في حماية اراضيها.

في 29 أيلول في الساعة 18:40وفي صباح 30 أيلول حامت مروحيات الهليكوبتر في سماء تبي سور، كري سليمان، كري سبي، مروانوس، طابور عربان في منطقة آفاشين، كما قصفت في نفس الوقت ساحة كارتال من قبل الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي

في مساء 29 أيلول قصف جيش الاحتلال بمروحيات الهليكوبتر تل شهيد سمكو في منطقة زاب.

وفي التاريخ نفسه في الساعة 18:10 قصفت قرية كاراواي التابعة  لناحية جمانكي في منطقة آمدية في دهوك بالطائرات الحربية