قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تكشف سجلّ شهيد من الكريلا

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) ، بياناً إلى الرأي العام كشف فيه عن هوية مقاتل من قوات الكريلا استشهد في قصف الاحتلال التركي خلال شهر نيسان الجاري.

وقال المركز في بيانه إن جيش الاحتلال التركي يحاول ومن خلال الهجمات الجوية المكثفة تشتيت الانتباه وإضاعة حقيقة هزيمته التي تعرض لها خلال المعارك التي جرت في شهر شباط في منطقة كاري.

وأضاف المركز في بيانه أن المقاومة الأسطورية التي أبدتها قوات الكريلا والهزيمة التي تعرض لها الاحتلال في كاري دفعته لتجنب أي مواجهة عسكرية مباشرة على الأرض وهي لا يمكن أن لا تدخل في إطار استراتجية الهروب للأمام. 

وأكد المركز أن قوات الكريلا ستواصل مقاومتها ضد هجمات الاحتلال التركي على الأرض كما انها ستلاحق الاحتلال وأذرعه الإعلامية التي تنشر الاكاذيب بشكل دائم لكشف الحقائق للرأي العام.

وفيما يتعلق بتفاصيل الغارات الجوية في 4 نيسان / أبريل ، أعلن المكتب الإعلامي لـ HPG أن غولكا في منطقة متينا وجيلي بجوك في منطقة زاب تعرضتا لهجوم جوي مكثف. كما وتعرضت المنطقة المحيطة بقرية زيفكي في منطقة برجاري في كاري للقصف بين الساعة 8 مساءً و 10 مساءً، ما أسفر عن ارتقاء أحد مقاتلي الكريلا لمرتبة الشهداء.

هوية الشهيد:


الاسم الحركي: أندوك أورمار
الاسم والكنية: باريش سايدان
اسم الأم والأب: عايشة – محمد سليم
مكان الولادة: جولمرك
مكان وتاريخ الاستشهاد: 4 نيسان 2021 | كاري

ولد أندوك في جولمرك وترعرع في كنف عائلة وطنية. كان نشطا في حركة الشباب وحقق حلم الطفولة بالانضمام إلى لقوات الكريلا وسرعان ما اعتاد في الجبال على حياة الكريلا وبدأ بالتعمق في الفلسفة الأوجلانية وكانت آخر محطات نضاله في مناطق جبل كاري حيث استشهد في غارة جوية لطائرات الاحتلال التركي.

وفي ختام البيان توجه المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني بالعزاء لذوي الشهيد أندوك، مؤكدين على أنهم سيواصلون السير على درب الشهيد أندوك وكافة شهداء حركة حرية كردستان حتى تحقيق كافة الأهداف التي ناضلوا من أجلها.