قوات الدفاع الشعبي الكردستاني: الاحتلال التركي يُهجر القرويين من مناطقهم

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بيانا قدم فيه معلومات عن الهجمات والأنشطة الأخيرة للجيش التركي في كردستان. وبحسب البيان، يتزايد استهداف المدنيين من قبل الجيش التركي وسط عمليات عسكرية مستمرة بشكل متزايد.

وقال البيان إن الدولة التركية الاستعمارية تضغط على الشعب الكردي من خلال فرض الحظر وإجبار السكان المحليين في مناطق عدة للهروب من قراهم وبالأخص في ولاية وان الكردستانية.

ودعا البيان جميع أبناء وبنات الشعب الكردي إلى اتخاذ موقف حازم في مواجهة هذه الضغوط المقدمة لأسباب مختلفة.

وأفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني بأن قوات الاحتلال التركي تستهدف مناطق الدفاع المشروع بالطائرات الحربية والمروحيات.

وجاء في نص البيان:

في الثاني عشر من تموز الجاري وفي فترة منتصف الليل، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحة كري صور بمنطقة آفاشين. من جانبها، تدخلت قواتنا واستهدفت المروحيات وأجبرتها على مغادرة المنطقة فوراً.

وفي الثاني عشر من تموز الجاري وفي فترة منتصف الليل، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحة قاشورا بمنطقة متينا. كما وهاجمت مروحيات الاحتلال التركي ساحة كوردينه وقرى ادينه وسرارو. كما وقصفت طائرات الاحتلال التركي مساء أمس الاثنين تلة الشهيد هاوار ومحيط نهر لولانى بساحة جوشين بمنطقة خاكورك.

وفي ساعات متأخرة من نفس اليوم، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحات مرفانوس، تابورا عربان، بانيستا، مام رشو، كري سليمان، كري سبي وتلة الشهيد انتقام.

وفي الثاني عشر من تموز وفي فترة منتصف الليل، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحة جيلو بمنطقة زاب وقام جيش الاحتلال التركي بتغيير المناوبات فوق تلة الشهيد سرخبون.

وفي الثاني عشر من تموز وفي منتصف الليل، قصفت طائرات الاحتلال التركي الحربية ساحة كروجهرو بمنطقة زاب.

ولم تسفر الاستهدافات التركية وعمليات القصف الجوي عن أي خسائر في صفوف قواتنا.