PKK : انطلاقة جديدة لحزبنا في عامه الـ 40

في تصريح للسيد مراد قريلان بعد الاجتماع الدوري لـ PKK وباسم اللجنة المركزية للحزب أشار إلى أن العام الأربعون من عمر الحزب سيكون بداية انطلاقة جديدة .

في هذه المرحلة التي لم تعد الدولة التركية تكتفي بمحاربة الكرد في شمال كردستان فقط وامتدت إلى جنوب و غرب كردستان , عقدت اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني اجتماعه الدوري للعام الجديد في الفترة ما بين 20/28 من تشرين الأول الماضي في مناطق الدفاع المشروع . اللجنة أعلنت أنها خلال الاجتماع الذي دام 9 أيام ناقشت جميع المواضيع السياسية , العسكرية , الإيديولوجية و التنظيمية و أنها اتخذت جملة من القرارات الهامة من شأنها تكليل حركة النضال التحرري بالنصر الكبير .

بعد انتهاء الاجتماع وباسم اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني PKK وفي تصريح للسيد مراد قريلان لوسائل الإعلام أوضح خلاله ان حركة التحرر الكردستانية اليوم تمر في مرحلة تاريخية , حيث ان الأحداث التي تجري في الشرق الأوسط و كردستان اليوم تثبت حقيقة أفكار و نظريات القائد أوجلان و حزب العمال الكردستاني . مضيفاً ان اللجنة المركزة وخلال هذا الاجتماع توصلت إلى جملة من القرارات الهامة و المؤثرة .

عام الانطلاقة الجديدة

قريلان وفي حديثة اعلن انهم كحزب العمال الكردستاني يدخلون عامهم 40 , خلال هذه السنوات كان لحزبنا و حركتنا نضال كبير في تاريخ النضال التحرري الكردستاني , القائد APO و شهداء حركتنا قدموا الكثير في سبيل إيصالنا إلى هذه المرحلة و نحن ندخل عامنا 40 باسم اللجنة المركزية لحزبنا نهنئ قائدنا أوجلان جميع رفاقنا في الحركة , شعب كردستان و جميع شعوب المنطقة . في هذه المناسبة الهامة وفي شخص شهيد حركتنا الأول حقي قرار نستذكر جميع شهداء الثورة و ننحني إجلال و تكريماً لذكراهم و نكرر عهدنا لهم على السير في دربهم .

قريلان أضاف : نحن كحزب نؤكد أننا قادرين على تحقيق الكثير من الانتصارات الكبيرة خلال عامنا 40, كما نؤكد انه على عموم شعبنا و أصدقاء الشعب الكردي ان يعلم ان التطورات التي تحصل على ارض كردستان و المنطقة تعزز أسس  ثورة حرية كردستان و ثورة الشرق الأوسط . عامنا 40 في كردستان يجب ان يكون عام الانطلاقة الجديدة , جميع التطورات الحاصلة على ارض الواقع تثبت أننا كحركة و شعب علينا التعامل معها بالشكل الصحيح . هدفنا الأساسي اليوم هو تطوير حركة التحرر, تطوير مسيرة الوحدة الوطنية و تنظيم المرحلة الجديدة من اجل تحقيق الحرية للقائد APO و حرية كردستان .

المرحلة حساسة و هامة

هذا العام بالنسبة لنا كحزب نحن نعلم انه يأتي في مرحلة تاريخية , هامة و حساسة , لهذا فأن المرحلة و في كل مكان تتطلب التعامل معها من منطق الشعور بالمسؤولية من اجل ان ينال قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان حريته و من اجل حل القضية الكردية في جميع أجزاء كردستان . لهذا نحن كحزب هذا العام ومن خلال قراراتنا ومبدئ تعاملنا مع التطورات في المنطقة سنحقق خلال مسيرة نضال التحرر الكردستاني إنجازات كبيرة لهذا نحن و بشكل خاص ومن خلال الدعم الجماهيري لنا و تطوير تنظيم الشعب , عمليات الكريلا في داخل و خارج البلاد سنعمل على توسيع نشاطنا . على هذا الأساس سنعمل على دعم مقاومة الكريلا و قوات الحماية في كل مكان في كردستان , بهذا الشكل سنتمكن من تحقيق إنجازات كبيرة في عامنا الجديد ويكون عام انتصار مسيرة الحرية . هذا هو هدفنا و غايتنا الأساسية هذا العام .

على الجميع المشاركة بفعالية في هذه المرحلة

قريلان أوضح انهم كحزب يدعون جميع شعب كردستان , السياسيين , نشطاء حقوق الإنسان في كردستان , جميع رفاق حركة التحرر الكردستانية و الحركة الديمقراطية إلى المشاركة بفعالية في هذه المسيرة خلال هذه المرحلة الحساسة و التاريخية .و أضاف بهذا الشكل بمقدرنا معاً ان نجعل هذا العام , عام تحقيق الوحدة الوطنية , انتصار الثورة , حرية الشعوب , عام حرية القائد أوجلان و حرية كردستان و نحن مقبلون على مسيرة بهذا الشكل .

قريلان اختتم حديثة باقول : بهذه الثقة نحن نستقل هذا العام ونأمل تحقيق انتصارات كبيرة في مسيرة النضال التحرري الكردستاني . لهذا على كل فرد المشاركة بفعالية في هذه المسيرة . وبهذه المناسبة مرة أخرى نتمنى لجميع الرفاق و العاملين و عموم شعب كردستان النجاح . مرة أخرى نحي شعبنا المقاوم و نقول لهم هذا العالم سيكون عام انتصار PKK .