نوروز شرناخ: يجب إنهاء العزلة بشكل عاجل

بدأت حفلة عيد نوروز في شرناخ بمشاركة الآلاف من الأهالي، خلال الحفل طالبت النائبة عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بروين بولدان، بإنهاء العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان حالاً.

أقام حزب  المساواة وديمقراطية الشعوب، احتفالاً بمناسبة عيد النوروز بشرناخ، تحت شعار "حان وقت الحرية والنصر".

شارك بالاحتفال الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي، بردان أوزتورك، والنائبة عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بروين بولدان، وأعضاء حركة المرأة الحرة، ومجلس أمهات السلام، وآلاف الأشخاص.

زينت ساحة نوروز، التي تبعد 14 كيلومتر عن وسط المدينة، بأعلام حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، وارتدت النساء زيّاً فلكلورياً خاصاً بالعيد.

اتجهت الجموع إلى منطقة الاحتفال بعيد النوروز، خلال ساعات الصباح الأولى، من اتجاهين في المنطقة.

ردد المشاركين أثناء الاحتفال شعار "عاشت مقاومة السجون" ورفعت صور قاضي محمد.

رغم سوء حالة الطقس احتفلت الحشود المشاركة بحماس كبير، وبعد توقف الموسيقى على المسرح، رددت الشبيبة المشاركة اغنية "إلى الامام"، خلال الاحتفال ردد المشاركون مراراً شعارات تطالب بحرية القائد عبد الله أوجلان.

بعد الوقوف دقيقة صمت بدأ برنامج الاحتفال ، وقدم الفنان هوزان ايتاش لوحة فنية.

باركت عضوة البرلمان لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في وان، بروين بولدان عيد نوروز، وذكرت أن نوروز ليس مجرد عيد، بل هو انتفاضة في وجه القمع والاستغلال والنهب وقالت،: "إن نوروز هو مسيرة الحرية، نحن بهذا البلد نحتاج إلى السلام والاستقرار، في 31 أذار/ مارس، سنوجه ضربة لأولئك الذين يحكمون البلاد وينهبون ويسرقون خيراتها".

استذكرت بولدان رسالة القائد عبد الله أوجلان، وقالت: "في نوروز 2013، قرأت رسالة القائد عبد الله أوجلان في آمد، تمت قراءتها للشعب التركي، الرسالة التي أرسلت في مرحلة الحل، ذكرت فيها يجب ان تصمت فوهات البنادق، رغم ذلك القائد عبد لله أوجلان في إمرالي يعاني من عزلة مشددة، أن هذه العزلة ليست ضد القائد عبد الله أوجلان فقط، بل ضد السلام والاستقرار في هذا البلد، هذه العزلة يجب أن تنتهي حالاً".

تلاها قراءة رسائل برلمانيو العصر، وحيا الرئيسان المشتركان لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في شرناخ ومرشحي رئاسة البلدية الشعب.

استمر الاحتفال بحماس.