نوروز دَپ: حرية عبد الله أوجلان هي طريق الحل

أشار الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي بدران أوزتورك في ناحية خاربيت خلال احتفالية نوروز إلى طريق الحل: "الطريق هو عبدالله أوجلان، حرية عبدالله أوجلان هي الطريق".

تم الاحتفال في موطن أحد قيادي حزب العمال الكردستاني مظلوم دوغان في ناحية دَپ في خاربيت، في ساحة سليمان كاراهان ترمينال بعيد النوروز.

شارك الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي بدران أوزتورك في الاحتفالية وصرح: "أنار مظلوم دوغان الطريق أمام الشعب الكردي بثلاثة أعواد كبريت".

وتابع أوزتورك: "لذلك تعني نوروز دائماً بالنسبة إلينا المقاومة ضد الظلم، أمثال ضحاك والسلطات".

وقد أكد أوزتورك أن هناك محاولات لصهر الشعب الكردي، وتركه دون إرادة وواصل: "لذلك يلجؤون إلى كافة الأساليب والطرق القذرة، لكن شعبنا يدافع عن أرضه ولغته ضد هذه الذهنية، يقول شعبنا "نحن شعب غني وقديم" ويقول "لا نقبل بذهنيتكم القذرة هذه"، ويقول "نطالب العيش بحرية مثل باقي الشعوب الأخرى"، ويقول "نريد العيش بلغتنا".

أضاف أوتورك: "تخلوا عن خداع الشعوب التركية". ونوه إلى أن الطريق إلى السلام يمر بتحقيق الحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان، واضاف: "أصبح الكرد يعلم ماذا يريد ويطالب به بشكل واضح، لذلك سنصعد نضالنا، سنرد على هذه السلطة الفردية الفاشية، ونلفت الانتباه مرة أخرى إلى أهمية نوروز هذا العام، نحن ضد أولئك الذين يصرون في الحرب بأننا نقول سلام مشرف، ونطالب بحياة كريمة في وجه أولئك الذين يصرون على القت، ونقول الديمقراطية ضد أولئك المعارضين للديمقراطية، كل هذه مطالبنا، سنقول طرق الحل أيضاً، إن عبدالله أوجلان هو طريق الحل، حرية عبد الله أوجلان هي الحل".