نوروز دَپ: عبد الله أوجلان رسول السلام

تحدثت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الأقاليم الديمقراطية جيغدام كليج غون اوجار في نوروز دَپ قائلة: "السيد عبد الله أوجلان هو رسول السلام، أولاً وقبل كل شيء، لا يمكن حل القضية الكردية وجميع المشاكل في تركيا دون جهد وكفاح السيد أوجلان".

تم الاحتفال بعيد النوروز تحت شعار "انتفض، حان وقت الحرية والنصر" في ناحية دَپ في خاربيت.

تحدثت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الأقاليم الديمقراطية جيغدام كليج غون أوجار في نوروز دَپ مذكرةً بكلمة رئيس حزب العدالة والتنمية طيب أردوغان "إرهابيين"، وأفادت جيغدام كليج غون أوجار: "ينكرون لغتنا، نقول بصوت عالي، يجب على البلاد ان تعلم أن الكرد موجودون، واللغة الكردية موجودة، لتعلم سلطة حزب العدالة والتنمية هذا جيداً، معاً سنجعلهم يقبلون بهذا".
هذا وأكدت جيغدام كليج غون أوجار أنه يجب حل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية وتابعت: "نظمنا المسيرة الكبيرة للحرية، ونحن نرتدي مآزر بيضاء، ارتدينا هذه المآزر البيضاء من أجل إيجاد الحل الدائم للقضة الكردية، من أجل السلام، من الإيمان بنموذج السيد عبد الله أوجلان".

واصلت جيغدام كليج غون أوجار حديثها منوهةً إلى اللقاءات الأخيرة بين وزراء أتراك مع المسؤولين العراقيين وذكرت: "في الوقت الذي نسير فيه من أجل السلام، تتنقل الحكومة من مدينة إلى أخرى، ومن بلد إلى بلد لقتل الشعب الكردي، ورسالة مواصلة الحرب ضد الشعب الكردي هي نتيجة اللقاء المشترك".

واستذكرت جيغدام كليج غون أوجار رسائل القائد عبد الله أوجلان في نوروز 2013، وقالت: "قبل الشعب التركي السيد عبد الله أوجلان رسولاً للسلام خلال أسبوع، ولا يزال السيد عبد الله أوجلان رسولاً للسلام إلى الآن، لقد قام السيد أوجلان بعمل رائع في حل المشاكل الأخرى في تركيا، وفي البداية القضية الكردية، لذلك ولهذا السبب شرعنا في حل القضية الكردية بالطرق الديمقراطية من أجل وحدة الشعب، سيكون نوروز إحدى خطواتنا، سنعطي الرد الأكبر على نظام الوكلاء في حزب العدالة والتنمية في انتخابات 31 آذار في كردستان".

وذكرت جيغدام كليج غون أوجار بمنع اللغة الكردية مبينة ان البرلمان لا يعترف باللغة الكردية. واختتمت جيغدام كليج غون أوجار حديثها على النحو التالي: "إذا كان الكرد لا يزالون قادرين على التحدث بلغتهم في هذا البلد، وإذا لم يتخلوا عن نضالهم، فذلك بفضل نضال أمثال مظلوم دوغان، سكينة جانسيز، غولتان كشاناك".