الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يقصف ريف منبج

ندوة في شنكال لإحياء ذكرى استشهاد زيلان

تم إحياء الذكرى الخامسة والعشرون من استشهاد المناضلة والمقاتلة في صفوف حزب العمال الكردستاني الشهيدة زيلان "زينب كناجي" في ندوة أقيمت في قضاء شنكال.

 

أقيمت ندوة لإحياء ذكرى استشهاد المقاتلة في صفوف حزب العمال الكردستاني زينب كناجي والمعروفة باسم زيلان، التي قامت بعمل فدائي في منطقة ديرسم في 30 حزيران عام 1996، تم حضور الندوة نخبة من المناضلين السياسيين والمدنيين من قضاء شنكال، كما تم عقد ندوة أخرى في منطقة دوكري من قبل حركة المرأة الايزيدية الحرة.

تحدثت الرئيسة المشتركة للمجلس الديمقراطي لشنكال ريهام حجو عن حياة وكفاح زيلان، التي رفعت وتيرة المقاومة والنضال للمرأة الكردية وللشعب الكردي.

وأشارت ريهام كجو إلى أن زيلان انتفضت بسبب اضطهاد وقمع النظام التركي، والتحقت بصوف الحرية رغبة منها في المطالبة بتحقيقها، والتحرر من الاستبداد التركي وأنظمتها القمعية، مثلما فعلت الفتيات الايزيديات اللواتي واصلن نضالهن وأصبحن مثالاً يحتذى به.

وأشارت إحدى أعضاء التنسيق في حركة المرأة اليزيدية الحرة في حديثها عن المناضلة الشهيدة زيلان وما قامت به من أعمال بطولية قائلة: اجتماعنا اليوم كان بفضل الشهداء نحن فخورون بشهدائنا وسنواصل المسير على خطاهم.

أيضاً أشارت في سياق الندوة إلى الحديث عن كفاح ونضال الشهيدة زيلان بشكل مقتضب.

وبعد الانتهاء من الندوة تحدثت زوزان يوسف إحدى المشاركات في الندوة وقالت: يجب السير على خطا زيلان في الوقوف ضد أي تهديد يهدد الشعب الكردي، حينها سنكون أصحاب حق في أرضنا وسنكون قادرين على تحريرها.