مظلة مجالس القرى الإيزيدية تندد بهجمات حكومة بغداد على شنكال

حيت مظلة مجالس القرى الإيزيدية نضال أهالي شنكال وأسايش إيزيديخان ونددت بالهجمات التي تشنها الحكومة العراقية على شنكال.

نددت مظلة مجالس القرى الإيزيدية في بيان لها بالهجمات التي تشنها الحكومة العراقية على شنكال ودعت الرأي العام العالمي لتحديد موقف مناهض لهذه الهجمات.

وجاء في نص البيان:  

"نحيي نضال شعب شنكال وأسايش إيزيديخان بكل احترام وتقدير ونؤكد أننا مع نضالكم المشرف هذا من صميم قلوبنا.

ندعو الأمم المتحدة والرأي العام العالمي إلى عدم التزام الصمت إزاء هذه الهجمات والاعتداءات والتهديدات الفاشية التي تشنها أنقرة وهولير وبغداد على أهالي شنكال وأسايش إيزيديخان.

كما ندعو حكومتي هولير وبغداد إلى الخجل من تاريخهم الاسود حيال المجزرة الأخيرة، التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق شعب شنكال في 2014، وعدم إعادة هذا التاريخ غير المشرف.

لم يبق الإيزيديون كما كانوا سابقاً، لهذا يجب عليكم الاعتراف بالمجتمع الإيزيدي وأسايش إيزيديخان. لن نسمح لكم بتدنيس إرادة وقيم الشعب الإيزيدي مهما كلفنا ذلك من تضحيات. وندعو الشعب الإيزيدي وأصدقائهم بأن يدركوا أن الشعب الإيزيدي يواجه تهديدات وهو يمر بمرحلة أكون أو لا أكون، لهذا يجب على المجتمع الإيزيدي الحفاظ على قيمه ووجوده، كما يجب تصعيد النضال وعدم تجاهل هذه التهديديات التي تشن ضد وجود الشعب الإيزيدي وأسايش إيزيدخان.

ندعو الشعب الإيزيدي إلى الانتفاض وتصعيد النضال، كما ندعو الكتاب، السياسيين، المثقفين والأكاديميين الإيزيديين إلى تقييم وضع شنكال وتحليله بشكل جيد. إلى متى ستبقون صامتون؟ هل تنتظرون ارتكاب مجزرة أخرى بحق شعبكم المناضل؟

نحن نمر بمرحلة الكرامة، الشرف وإثبات الوجود.

شنكال كرامتنا وعلينا الدفاع عن كرامتنا.

أسايش إيزيدخان كرامتنا وعلينا الدفاع عنها".