مزكين آمد: نستمد قوتنا من المقاومة التي يبديها السجناء السياسيين

تحدثت المقاتلة في وحدات المرأة الحرة ستار (YJA Star) مزكين آمد عن مقاومة 14 تموز، مؤكدة أن المقاومة التي يبديها السجناء المضربون عن الطعام، هي مسيرة للإرث النضالي، التي نستمد منها قوتنا وإرادتنا.

وتحدثت المقاتلة في وحدات المرأة الحرة ستار (YJA Star) مزكين آمد عن مقاومة 14 تموز ، وفعاليات الإضراب المفتوح عن الطعام، مؤكدة بأن المقاومة في كردستان هي من أجل حرية القائد عبدالله أوجلان، مشيرة  الى الارث النضالي وقالت: "تعد المقاومة التي يبديها رفاقنا، مصدر القوة والعزيمة  بالنسبة لنا، فمقاتلي الكريلا والشعب تربطهم اواصر متينة ونشكل سلسلة متكاملة، لذلك يوجد تأثير متبادل فيما بيننا، لهذا مشاعرنا الوطنية واحدة، والمحبة المتبادلة بيننا تجعلنا أن نستمر في نضالنا. إن مقاومة رفاقنا في السجون ضد الجرائم اللاإنسانية واللاأخلاقية التي يمارسها الاحتلال التركي الفاشي هي مقاومة ضد الفاشية. حيث تشهد السجون التركية نضالا لا مثيل له منذ عام 1980 والى يومنا هذا، وهذه المقاومة لازالت تستمر بالثقافة البطولية لمقاومة 14 تموز، وأصبحت ذات معنى بوجود وحياة القائد عبد الله أوجلان".

كما اشارت مزكين آمد خلال حديثها إلى مقاومة الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون التركية، وقالت: "مقاومة رفاقنا هي قوة عظيمة بالنسبة لنا، قد لا نكون معاً جسدياً، لكننا نشعر ببعضنا البعض، وروحنا الفدائية واحدة. تستمر مقاومة السجون والنضال الوجود الذي يخوضه الشعب الكردي من أجل حرية القائد عبد الله اوجلان، ولا أحد يستطيع كسر إرادة هذا الشعب، ولن تتمكن الانظمة الدكتاتورية من اضطهاده ، لان المرحلة التي يخوضها هذا الشعب المناضل، هي مرحلة الحرية. 

وفي ختام حديثها اكدت المقاتلة في وحدات المرأة الحرة ستار (YJA Star) مزكين آمد، ان الشعب الكردي الوطني يواصل نضاله بفعاليات عديدة وقالت: "إن شعبنا الوطني مستمر في نضاله المقدس هذا ويدعمها بكل ما اوتي من قوة. باسم مقاتلي ومقاتلات الكريلا الذين يقاتلون في جبال كردستان، نحيي مقاومة شعبنا و سجناء الحرية".