مقتل 8 جنود أتراك في عملية لقوات الكريلا

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول آخر التطورات العسكرية.

وقال المركز في بيانه إن قوات الكريلا تمكنت من قتل 5 جنود اتراك في منطقة زاب وثلاثة آخرين في منطقة آفاشين.

وجاء في نص البيان:

عمليات الكريلا في إطار حملة صقور زاغروس الثورية بمنطقة زاب

في الثاني من تموز الجاري وفي تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، استهدفت قواتنا تجمعاً لقوات الاحتلال التركي في ساحة ورخلي مما أسفر عن مقتل 5 جنود من جيش الاحتلال التركي. بعد العملية قامت مروحيات الاحتلال التركي بنقل قتلاه من الساحة.

عمليات قوات الكريلا في إطار حملة صقور زاغروس بمنطقة آفاشين

في الثاني من تموز الجاري، شن جيش الاحتلال التركي هجوماً على حصون الكريلا في ساحات ورخلي وكري صور بالقنابل الغازية والقنابل المتفجرة. وفي الثالث من تموز الجاري، حاول الاحتلال التركي مرة أخرى الدخول إلى مواقع الكريلا في ساحة ورخلي. من جانبها تصدت قواتنا لجنود الاحتلال التركي مما أضطرهم إلى الانسحاب من من المنطقة.

وفي الرابع من تموز الجاري وفي تمام الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحاً، هاجمت قوات الاحتلال التركي تحصينات الكريلا في ساحة ورخلي. قواتنا تصدت لهجمات العدو واستهدفتهم بشكل مباشر مما أدى إلى قمتل 3 جنود أتراك وإصابة أثنين آخرين بجروح. وأضطرت قوات الاحتلال التركي للانسحاب تحت ضربات الكريلا.

وفي مساء الثالث من تموز الجاري، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحات مام رشو، مرفانوس، بانيستا وكري سليمان. وفي نفس اليوم قصفت مروحيات وطائرات الاحتلال الحربية ساحة ورخلي.