مقتل 4 جنود من جيش الاحتلال التركي في عمليات لقوات الكريلا

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول آخر التطورات العسكرية التي تشهدها كردستان.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول آخر التطورات العسكرية التي تشهدها كردستان.

وقال المركز في بيانه إن قوات الكريلا تمكنت من قتل 4 جنود من جيش الاحتلال التركي خلال اشتباكات نشبت في ساحة متينا بمناطق الدفاع المشروع مديا.

 

وجاء في نص البيان:

حملة مقاومة خابور الثورية في منطقة متينا

في الخامس من تموز الجاري وفي تمام الساعة الخامسة عصراً، استهدفت قوات الكريلا جنود الاحتلال التركي الذين كانوا يحاولون السيطرة على تل الشهيد جيا بمنطقة هروري. وخلال الاشتباكات تمكنت قواتنا تجمعاً لقوات الاحتلال التركي وقتلت 4 جنود على الأقل وتدمير كميات من الأسلحة كان الاحتلال قد وضعها على التلة.

ولاحقاً في مساء نفس اليوم، حاولت مروحيات الاحتلال التركي من نوع سكورسكي نقل جثث قتلاه إلا أن قواتنا استهدفت المروحيات وأجبرتها على الهروب.

حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة آفاشين

في الخامس من تموز الجاري وفي الساعة الحادية عشر ليلاً، تلقت قوات الاحتلال التركي التي حاولت التقدم نحو تحصينات قواتنا، لضربات موجعة من قبل قواتنا واضطرت على الهروب من المنطقة. وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة السابعة صباحاً، أرسلت قوات الاحتلال التركي كلباً مثبت عليه جهاز فاحص إلكتروني يستخدم للأغراض العسكرية. تمكنت قواتنا من السيطرة على الكلب والاستيلاء على الجهاز.

واستخدم الاحتلال التركي القنابل الغازية والمتفجرات في استهداف تحصينات ومواقع قواتنا في ساحة كري صور.

الاحتلال التركي ينهب الطبيعة ويستخدم الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً

قوات الاحتلال التركي وبعد فشلها في إحراز التقدم عسكريا والانكسارات التي تعرضت لها خلال المعارك التي نشبت بين قوات الكريلا من جهة وبين الاحتلال التركي من جهة أخرى، لجأت دولة الاحتلال التركي إلى استخدام الغازات الكيماوية ونهب طبيعة جنوب كردستان وارتكاب جرائم حرب في المنطقة.

وشنت قوات الاحتلال التركي بالمروحيات العسكرية والطائرات الحربية والمدافع هجمات على مناطق زاب، آفاشين ومتينا.

معلومات مفصلة عن هجمات وتجركات الاحتلال التركي

في منتصف ليل الخامس من تموز قصفت طائرات الاحتلال التركي الحربية حقول وأراضي قرية هروري بمنطقة متينا. وفي نفس اليوم قصفت طائرات الاحتلال المواقع والتحصينات العسكرية في ساحة ورخلي بمنطقة آفاشين.

وفي الخامس من تموز وفي ساعات الفجر،قصفت مروحيات الاحتلال التركي ساحات جيلو الصغيرة وساحة حرف تـ وساحة زاب وساحات شامكي والشهيد طوفان.

وفي السادس من تموز الجاري وفي فترة الفجر، قصف الاحتلال التركي بالمدافع المنتشرة على الحدود ساحات جمجو، سيدو وقرى ريجبراخا. وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة العاشرة واثنين وخمسين دقيقة صباحاً، تعرضت منطقة دشتا نهلي بمنطقة أكري لقصف طيران الاحتلال التركي. وأسفر القصف عن اندلاع الحرائق في المنطقة.

ولم تسفر الضربات الجوية والاستهدافات المدفعية عن أي خسائر في صفوف قواتنا.