مقتل 17 جندي تركي في عمليات نوعية لقوات الكريلا

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، اليوم الأربعاء، بياناً إلى الرأي العام حول آخر التطورات العسكرية في مناطق الاشتباكات.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، اليوم الأربعاء، بياناً إلى الرأي العام حول آخر التطورات العسكرية في مناطق الاشتباكات.

وجاء في نص البيان:

حملة النصر في بوطان

وضعت قوات الاحتلال التركي في ساحات دريا بقي، دريا بيرانا ودريا قاجي في منطقة كاتو جيركا الواقعة في منطقة بوطان. من جانبها وضعت قواتنا جنود الاحتلال التركي تحت المراقبة لفترة طويلة وهاجمتهم من محورين في الثالث من تموز في تمام الساعة الثامنة والعشرين دقيقة مساؤُ في ساحة ميدان. وأسفرت هذه العملية مقتل 3 من جنود الاحتلال التركي على يد مقاتلي الكريلا ووحدات ستار.

وفي الرابع من تموز الجاري وفي تمام الساعة العاشرة مساءً، نفذت قواتنا عملية انتقامية ضد آلية عسكرية مدرعة تابعة للاحتلال كانت في طريقها لمخفر ترياني. وأسفرت العملية عن تدمير عربة كيربي بالكامل وقتل 10 من جنود الاحتلال التركي.

حملة مقاومة خابور الثورية في منطقة متينا

وفي السابع من تموز الجاري وفي تمام الساعة السابعة صباحاً، نفذت قواتنا عملية عسكرية ضد جنود الاحتلال التركي في جبل زندورا. وأسفرت العملية عن 3 جنود من جيش الاحتلال التركي وإصابة أثنين آخرين. كما وتمكنت قواتنا من تدمير إحدى تحصينات العدو وتدمير نظامي مراقبة مثبتين على التلة.

حملة صقور زاغروس الثورية في منطقة آفاشين

وفي السادس من تموز الجاري وفي تمام الساعة الحادية عشر وعشر دقائق ليلاً، استهدفت قوات الكريلا مروحية هاجمت منطقة كري سليمان في محاولة لقصف المنطقة. وتمكنت قواتنا من إجبار المروحية على الهروب من المنطقة.

وفي السابع من تموز الجاري وفي تمام الساعة الخامسة صباحاً، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال التركي قرب تلة الشهيد دجوار وتمكنت من قتل جندي واحد من جيش الاحتلال التركي.

وفي وقت لاحق، قصفت مروحيات الاحتلال التركي والطائرات الحربية ساحات آفاشين ومتينا. كما واستهدفت قوات الاحتلال التركي بالغازات السامة أنفاق الحرب في ساحات كري صور وورخلي في آفاشين؟

معلومات مفصلة عن هجمات وتحركات الاحتلال التركي

في السادس من تموز الجاري وفي الفترة الممتدة بين الساعة الخامسة عصراً والأولى بعد منتصف الليل، حلقت مروحيات الاحتلال التركي فوق ساحة دراري بمنطقة متينا وهاجمت قرية هروري وقلعة قمرية وقرية دشيشة وساحة كوردينه.

وفي السادس من تموز وفي فترة منتصف الليل، شنت طائرات الاحتلال التركي الحربية على ساحة ستوني وساحة ورخلي في منطقة آفاشين كما واستهدفت أنفاق الكريلا.

وفي السابع من تموز الجاري وفي تمام الساعة الخامسة فجراً، قصفت طائرات الاحتلال التركي قرية مايا بمنطقة متينا.

ولم تسفر الضربات الجوية والاستهدافات عن أي خسائر في صفوف قواتنا.