مقتل 12 جندياً تركياً وإعطاب مروحية في زاب ومتينا

قُتِلَ 12 جندي لجيش الاحتلال التركي وأصيب 3 آخرين في العمليات المستمرة لقوات الدفاع الشعبي ضد جيش الاحتلال في مناطق الدفاع المشروع.

أفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بأنه خلال سلسلة من العمليات التي نفذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا في مناطق الدفاع المشروع، قتل 12جندياً للاحتلال التركي وأصيب 3 آخرين، بالإضافة إلى تدمير موقع للاحتلال التركي و إعطاب مروحية.

وجاء في بيان المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي ما يلي:

"تستمر فرقنا المتحركة، باتباع تكتيكات قوية عبر فنون قتالية احترافية، بإلحاق ضربات موجعة بالعدو التركي. حيث تمكنت فرقنا المتحركة خلال عملياتها من قتل 12 محتلاً وجرح ثلاثة اخرين، كما دمرت موقعاً عسكرياً واصابت مروحية هجومية. بينما قام جيش الاحتلال بإشعال النيران امام انفاق القتال وحاول ارسال الدخان السام الى داخلها، وقصف الانفاق مرتين بالمتفجرات. بينما قصف ساحات المقاومة سبع مرات بالطائرات الحربية و22 مرة بالمروحيات الهجومية"

المعلومات الكاملة حول العمليات والهجمات كما يلي:

منطقة زاب

في 18 حزيران عند الساعة 16.00، نفذ مقاتلونا عملية تفخيخ ضد جيش الاحتلال الذي حاول قصف انفاق القتال بالمتفجرات في ساحة المقاومة كاركر، وقتل احدهم وجرح اثنين اخرين.

منطقة متينا

في 18 حزيران عند الساعة 07.30، قنصت قواتنا جنود الاحتلال الذين حاولوا التمركز في تلة جكدار في ساحة المقاومة تلة جودي وقتلت واحداً منهم. وعند الساعة 13.15 والساعة 13.30، قامت قواتنا بعدة عمليات قنص متتالية لجنود العدو قتلت خلالها ثلاثة محتلين واجبرتهم على التراجع. وفي نفس الوقت عند الساعة 13.30 ايضاً، قتلت قواتنا بواسطة عملية قنص احد جنود الاحتلال في تلة الشهيد شيلان. ومن ثم استهدفت مواقعاً لهم ودمرته بشكل كامل وقتلت 4 محتلين كانوا متحصنين فيه.

في 18 حزيران عند الساعة 19.40، استهدفت قواتنا بالأسلحة الفردية جنود الاحتلال في ساحة المقاومة تلة اف ام وقتلت واحداً منهم.

في 18 حزيران عند الساعة 22.20، حاولت مروحيات العدو تنفيذ عمليات انزال في ساحة المقاومة تلة اف ام، إلا ان قواتنا تصدت له وقتلت احد المحتلين وجرحت اخر. وعندما ارادت مروحية هجومية تابعة للعدو التركي استهداف احدى فرقنا التي نفذت العملية، استهدفتها فرقة اخرى لقواتنا واصابتها، مما اجبرها على مغادرة المنطقة.

هجمات الاحتلال التركي بالأسلحة الكيمياوية والمتفجرات:

في 18 حزيران من الساعة 18.12 لغاية الساعة 19.15، قام جيش الاحتلال التركي بإشعال النيران أمام انفاق القتال في ساحة المقاومة ورخله وحاول ارسال الدخان السام الى داخل الانفاق.

في ظهيرة 18 حزيران قصف الاحتلال انفاق القتال في ساحة المقاومة كهف الجرحى مرتين بالمتفجرات.

هجمات الاحتلال التركي بالقذائف والطائرات الحربية والمروحيات الهجومية:

في 18 حزيران حلقت طائرات درون فوق ساحات المقاومة كاركر وكوري جارو.

في 18 و19 حزيران، قصف الاحتلال التركي من قاعدته في كاني ماسي في جنوب كردستان، منطقة متينا ساحة تلة أورتي بقذائف الأوبوس والهاون

في 19 حزيران، قصف العدو ساحات ورخله، وجمجو، ورينجبر اغا، وكاركر، وكوردينا، وسهل ادينه، وقرية سرارو في منطقة متينا بقذائف الأوبوس والهاون من المخافر الحدودية.

في 18 حزيران، قصفت الطائرات الحربية سبع مرات ساحات كاركر وساجا.

في 18 حزيران، قصفت ساحات المقاومة ورخله، وكوري جارو، وتلة اف ام، وتلة جودي، وتلة هكاري، 22 مرة بالمروحيات الهجومية.