مقاومة الكريلا من الشمال إلى الجنوب: مقتل عنصرمن الكونترا و 25 محتلاً

قتل عنصر من الكونترا و 25 محتلاً من جيش الاحتلال التركي خلال عملية نوعية لمجموعة متنقلة لمقاتلي الكريلا، فيما وأكدت قوات الدفاع الشعبي عدم وقوع خسائر في صفوفها.

وقال بيان صادر من المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي  HPGبأن "مقاتلي حرية كردستان يتبعون أسلوب الفرق المتنقلة و شبه المتنقلة في كل مكان من شمال كردستان إلى مناطق الدفاع المشروع بنجاح، حيث أن قواتنا تستخدم تكتيكات  الكريلا الخلاقة، و بأسلوب الفرق المتنقلة،  وبهذه العمليات يلقنون الاحتلال ضربات موجعة، دون وقوع خسائر في صفوف قواتهم الكريلا، باستخدام أسلوب الفرق المتنقلة الناجحة والأداء القتالي الناجح ومستوى الاحتراف لقواتنا بروح التضحية في فنون الدفاع عن النفس،  فرقنا التي تعمل بروح الحركة الثورية في كل مكان من الشمال إلى الجنوب، ونتيجة لعمليات الفرق المتنقلة تم القضاء على عنصر من الكونترا و 25 محتلاً ، كما أصيب 4 من المحتلين  بالإضافة لتدمير أسلحة A4.

كما تم استهداف ساحات المقاومة من قبل جيش الاحتلال التركي بالصواريخ، و21 مرة بالطائرات الحربية، و 14 مرة بالمروحيات.

فيما يلي المعلومات حول العمليات العسكرية والهجمات:

في إطار الحملة الثورية للشهيد شرفان- شهيد دلجين أبطال بوطان:

بتاريخ 13 حزيران الساعة 19:00 نفذت قواتنا في منطقة كري تنور في منطقة بستاي عملية نوعية ضد المحتلين، وتم القضاء على عنصر من الكونترا و تدمير سلاح من نوع A4.

في 11 حزيران، شن جيش الاحتلال التركي عملية في منطقة كاتو خليلة في ناحية شاغ التابعة لوان، وعليه تحركت فرقنا المتنقلة ووضعت قوات الاحتلال تحت سيطرتها، وفي 18 حزيران الساعة 20:40 تسللت فرقنا من 3 أجنحة بين المحتلين، وبحسب المعلومات التي أكدتها قواتنا، تم القضاء على 3 من المحتلين.

وفي 19 حزيران في الساعة 05:00 سحب الاحتلال التركي جثث قتلاهم و جرحاهم من ساحة العمليات العسكرية بالطائرات المروحية.

في إطار الحملة الثورية لحرب خابور- شهيد سافاش ماراش:

في 19 حزيران الساعة 11:45 في منطقة تلة FM المقاومة ، اتخذت فرقنا إجراءات ضد المحتلين الذين أرادوا دخول أنفاق المعركة وقضت على أحد المحتلين،  وعند الساعة 12:20 ظهرًا ، تم القضاء على عنصرين من قوات الاحتلال ، وفي الساعة 12:30 ظهراً ، تم استهداف مجموعة أخرى من المحتلين من قبل فرقنا المتنقلة ونتيجة الضربات بالأسلحة الفردية والقنابل تم القضاء على محتلين آخرين.

وفي الساعة 17:15  نصبت فرقنا المتنقلة كميناً للمحتلين الذين حاولوا التسلل إلى نقاطنا، وعليه اندلعت اشتباكات، ونتيجتها تم القضاء على ضابطين و تسعة عناصر من المحتلين، وإصابة 4 أخرين، وفيما انتشر المحتلون اللذين اصيبوا بالذعر والهلع في المنطقة، وفي الساعة 18:35 قامت فرقنا  المتنقلة في وحدات المرأة الحركة YJA Star  بعملية نوعية تم من خلالها القضاء على 6 من المحتلين.

في 19 حزيران الساعة 16:30 في ساحة المقاومة في كري جودي، أصبح المحتلون الذين أرادوا إلقاء القنابل على أنفاق الحرب هدفًا لفرقنا المتنقلة، وعليه تم القضاء على 2 من المحتلين.

وفي حوالي الساعة 10:30 من يوم 19 حزيران في منطقة المقاومة كري جودي، بدأت قواتنا في مهاجمة المحتلين الذين أرادوا إلقاء القنابل على أنفاق المعركة  للشهيد يونس، وبعد هذا التدخل انسحب المحتلون من المنطقة.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالصواريخ، بالمروحية الحربية، والطائرات الحربية:

في 19 حزيران، كانت الطائرات المسيرة تحوم في سماء ساحة المقاومة لتلة FM و كاركر

في 19 حزيران، تم قصف ساحة المقاومة في ورخله من قبل المخافر الحدودية بالصواريخ

في 19 حزيران، تم قصف ساحة كري جودي، كري آميديا، كوري جارو، ساجا، كاركر، جمجمو، و محيط قرية شيه التابعة لناحية دنارتي في منطقة كاري بـ21 ضربة للطائرات الحربية.

وفي 19 حزيران، تم قصف ساحات المقاومة في كري جودي و ورخله 14 مرة بالمروحيات الحربية.