مقاتلو الكريلا: سنجعل من عام 2021 عاماً لضمان حرية القائد أوجلان

هنأ المقاتلون في صفوف قوات الدفاع الشعبي (HPG) ومقاتلات ضمن وحدات المرأة الحرة (YJA- Star)، قدوم يوم الرابع من نيسان، يوم ميلاد القائد أوجلان وقالوا: "الرابع من نيسان هو يوم التجديد، يوم النضال من أجل الحرية، يوم نداء الإنسانية من أجل الحياة".

تحدثت وحدات في صفوف الكريلا لوكالة فرات للأنباء  ANF))، معبرين عن مشاعرهم حيال يوم الرابع من نيسان يوم ميلاد القائد.

وتحدثت المقاتلة ضمن وحدات المرأة الحرة ـ ستار(YJA Star) فيان مروان قائلة: "في البداية أهنئ القائد أوجلان وعموم الشعب الكردي، بمناسبة قدوم 4 نيسان، يعد هذا اليوم بمثابة يوم التجديد بالنسبة لشعبنا و النساء والإنسانية جمعاء، ويوم النضال من أجل الحرية، ويوم الفكر الحر و مساندة هويتنا، إن حرية القائد هو نداء الإنسانية من أجل الحياة، وهذا يكون واضح جداً في الساحة العملية، المقاومة وانتصار الذي تم تحقيقه في حفتانين وكارى، أثبتت بأن فلسفة القائد أوجلان هي الطريق الوحيد لتحقيق الحرية، وهذا واضح في مجمل تاريخ حزب العمال الكردستاني(PKK)، سنواصل نضالنا هذا العام ايضاً لنضمن حرية القائد اوجلان. لا توجد أية حرية أعظم من الحرية الفكرية لقائدنا، ونحن قوات الكريلا، سوف نُصَعِّد نضالنا العسكري جنبا الى جنب مع شعبنا المناضل من أجل حرية القائد أوجلان".   

وتحدث المقاتل ضمن قوات الدفاع الشعبي (HPG) شاهين آمد قائلاً : "هذا اليوم مهم جداً بالنسبة لنا، هو يوم الانبعاث والوجود، نحن مقاتلي الكريلا مصممين في هذا العام لتحقيق حرية القائد أوجلان وبناء وطنٍ حر، نبارك هذا اليوم على القائد أوجلان ورفاقنا المناضلون داخل السجون وجميع شعبنا". 

كما تحدثت المقاتلة ضمن وحدات المرأة الحرة ـ ستار(YJA Star) نوجيان برخودان قائلة:  "يوم ميلاد القائد يحمل في صميمه الكثير من المعاني، إنه يوم جديد وشمس أمل جديدة من أجل الإنسانية التي انبعثت في شخصية القائد أوجلان. أهنئ القائد أوجلان وشعبنا الكردي وجميع الرفاق بمناسبة هذا اليوم، ونحن كوحدة من وحدات الكريلا نحتفل بهذا اليوم من خلال زراعة الأشجار في قمم جبال كردستان. وسنزرع الأشجار في هذا اليوم كما يفعل القائد اوجلان عندما يقدم لنا حياة جديدة بفلسفته ونهجه، ونقول بأن سفوح جبال كردستان ستصبح خضراء وستقود حياة جديدة.   

وتحدث المقاتل ضمن قوات الدفاع الشعبي (HPG) دمهات شاهين قائلاً: "ميلاد القائد هو يوم مقدس، حيث قامت وحداتنا بزراعة أشجار البلوط (السنديان)، من إحياء هذا اليوم، وباركنا هذا اليوم بفرحة عارمة. يخوض قائدنا عزلة ونظام تعذيب مشدد، وكل يوم تصبح هذه العزلة اكثر حدة  على شعبنا الكردي في شخص قائدنا. نحن كمقاتلين وطلاب فلسفة حياة الحرة للقائد أوجلان، نجدد عهدنا في هذا اليوم، وسنقوم بمسؤولياتنا في إطار حملة "حان وقت الحرية" التي أطلقها حزبنا من أجل تحقيق حرية القائد اوجلان".

واختتمت وحدات الكريلا هذه المناسبة بزراعة الأشجار، وعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.