مقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة تدعو شعب بهدينان إلى الانتفاضة

دعت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة، روكن دلكش، أهالي بهدينان عامة وعشيرة زيباري خاصة إلى رفض واقع الخنوع والاستسلام والانتفاض في وجه العدو وأذياله.

أكدت المقاتلة في وحدات المرأة الحرة (YJA- STAR)، روكن دلكش  على أن النصر سيكون حليفهم بكل تأكيد، حال اتحد الشعب مع قوات الكريلا.

روكن دلكش التي تقضي ثلاثة عشر عاماً من عمرها في صفوف الكريلا ضمن مسيرة النضال التحرري الوطني الكردستاني، قالت في حديث لها لوكالة فرات للأنباء (ANF): إن جيش  الاحتلال التركي وسعت هجماتها الاحتلالية والوحشية على منطقة آفاشين، زاب، ومتينا بعد الهجمات الاحتلالية على حفتانين وخاكورك وكاري؛ إلا أن قوات كريلا كردستان تصدت لجميع تلك الهجمات الفاشية ولا تزال تتصدى وتقاوم إلى أن تتكلل المقاومة بالانتصار".

وأضافت: نحن هنا من أجل شعبنا، نحن نقاتل بكل إرادة وعزيمة وتصميم وبكامل روحنا المعنوية.

ولفتت الانتباه إلى الهجمات الاحتلالية للفاشية التركية البعيدة كل البعد عن أخلاقيات ومعايير الحروب، وأشارت إلى الجرائم التي يرتكبها الجيش التركي ومرتزقته بحق الطبيعة والانسان، من بينها استخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً، وقالت: رغم كل الأساليب الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال التركي واستخدامه الأسلحة المحرمة دولياً ومن بينها السلاح الكيماوي، إلا أنه يعجز عن اختراق جبهات مقاومة كريلا كردستان، فكل مقاتل من الكريلا يعادل 30 أو أكثر من جنود الاحتلال التركي؛ ونحن نوقن بأن المقاومة سبيلنا إلى النصر وتحقيق الحرية".

ووجهت المقاتلة في وحدات المرأة الحرة، رسالة إلى أهالي منطقة بهدينان عامة وعشيرة زيباري بشكل خاص، قالت فيها: 

"على شعبنا في بهدينان أن ينهضوا وألا يقبلوا الاستسلام،  أعلم جيداً بأن أهلنا في بهدينان يواجهون ضغوطات كبيرة، لكن عليهم ألا يشعروا بالعجز ويجب بالأخص عشيرة زيباري ألا يستسلموا وأن يرفضوا الظلم ،مؤكدة إلى ضرورة وقوف الشعب إلى جانب قوات الكريلا ومساندتهم قائلة :إذا ما اتحد الشعب والكريلا فمن المؤكد أن النصر سيكون حليفنا.