منظومة المجتمع الكردستاني: يجب أن تتحول الساحات للنضال حتى ينال القائد أوجلان حريته 

هنأت منظومة المجتمع الكردستاني الشعب الكردي، النساء وجميع الشعوب بمناسبة ميلاد القائد أوجلان المصادف في 4 نيسان من كل عام وأكدت ضرورة أن تتحول جميع الأماكن إلى ساحات للنضال لضمان حرية القائد أوجلان وبالأخص قرية أمارا مسقط رأسه.

أصدرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بيانا بمناسبة ميلاد القائد أوجلان المصادف يوم 4 نيسان من كل عام.

وجاء في نص البيان:                          

نهنئ الشعب الكردي، النساء وجميع الشعوب بمناسبة يوم 4 نيسان الذي يعد يوم ميلاد القائد أوجلان. نحتفل بيوم ميلاد القائد أوجلان ونستذكر الأم عويش التي وهبت البشرية شخص كالقائد أوجلان، بكل تقدير واحترام.  

إن ميلاد القائد أوجلان هو ميلاد جميع النساء، المجتمعات والشعوب المضطهدة. يتم الاحتفال بأعياد الميلاد كهذه لأنها ذات أهمية للإنسانية والبشرية جمعاء. يعد القائد أوجلان أكثر من مجرد شخص عادي، فهو يمثل جميع النساء والشعوب والمجتمعات المضطهدة، لأنه قدم تضحيات عظيمة من أجلها. كما يعد ميلاد القائد أوجلان في تاريخ الحرية والديمقراطية للبشرية، انتصاراً مهماً. لقد بين القائد عبدالله اوجلان دوره التاريخي بشكل مدهش من خلال مقولته: "لقد قدمت كل المخزون الفكري في التاريخ البشري كما العسل الصافي".

لقد قدم القائد أوجلان أشياء كثيرة للشعب الكردي وشعوب الشرق الأوسط والإنسانية والنساء، ونحن جميعاً مدينون له. فقط الذين لا يملكون الوجدان والضمير وعديمو الإحساس وغير العادلين يمكنهم إنكار الإنجازات التي حققها القائد أوجلان للبشرية جمعاء. حيث قدم القائد أوجلان فكر وإنجازات للبشرية بطريقة لا يمكن إنكارها. لذلك يجب أن يكون الرابع من نيسان هو اليوم الذي يتصعد فيه النضال من أجل حرية لقائد أوجلان. هذه هي الطريقة الوحيدة التي نستطيع بيدها الاحتفال بميلاد الشعب الكردي والنساء والبشرية جمعاء، وبهذه الطريقة سنتمكن من رد جزء من الفضل الذي قدمه القائد لنا. لهذا يجب عليكم النضال من أجل حريتكم، لأن حرية القائد أوجلان هي من النساء وجميع الشعوب المضطهدة. إن حملتنا "حان الوقت لإنهاء العزلة والقضاء على الاحتلال والفاشية وضمان تحقيق الحرية" والنضال من أجل الحرية هي من حرية القائد أوجلان

وعلى هذا الاساس يجب أن تتحول جميع الأماكن إلى ساحات للنضال من أجل ضمان حرية القائد أوجلان وبالأخص قرية أمارا مسقط رأسه. كما نؤكد أن يتحول عام 2021 إلى عام لحرية القائد أوجلان وكردستان. ونتعهد بأننا سنحتفل بنوروز القادم في آمد مع القائد اوجلان".