منظومة المجتمع الكردستاني: يجب أن نولي المزيد من الاهتمام لشهدائنا والتمسك بذكراهم

هنأت لجنة الشؤون الدينية والشعبية في منظومة المجتمع الكردستاني الجميع بحلول عيد الفطر وقالت: "في هذا العيد يجب أن نولي المزيد من الاهتمام لشهدائنا، والتمسك بذكراهم من خلال الرد على هجمات العدو الفاشي والقاتل".

أصدرت لجنة الشؤون الشعبية والدينية في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بيانا بمناسبة عيد الفطر المبارك. مؤكدةً  أن في هذه الايام الفضيلة يعد النضال من أجل الديمقراطية، واجب مقدس على المجتمع المسلم، مثله مثل أي عبادة من العبادات.

وجاء في نص البيان:

نتمنى أن يكون عيد الفطر المبارك وسيلة  للسلام والطمأنينة والصحة للمجتمع الإسلامي ولكل الإنسانية ، ونقول يجب ان يعزز عيد الفطر هذا العام، النضال من أجل عالم ديمقراطي ومتساو وحر. نهنئ هذ العيد على جميع المسلمين، ومن يتمنون في عبادتهم الخير، الحق، الحقيقة والعدالة للجميع.

إن النضال من أجل الديمقراطية في هذه المرحلة الحساسة واجباً مقدساً على المسلمين بقدر ما هو عبادة. لا ينبغي للمسلمين قبول الظروف المعيشية الحالية والأنظمة السياسية، أيا كان اسمها. نريد أن نؤكد أنه في ظل هذه الظروف، يعد النضال من أجل الديمقراطية هو سلوك أخلاقي وإنساني وينحدر من الإسلام المحمدي. فقط من خلال هذا النضال يمكن تحرير الإسلام من طغاة الطوائف والقومية والإبادة الجماعية، وحمايته من الاستغلال وتحقيق القيم الديمقراطية التي يمثلها.

ومن خلال هذا العيد، ندعو جميع الشعوب المسلمة، وخاصة الشعوب العربية والفارسية والتركية، إلى تعزيز الوحدة الديمقراطية، والعمل كأخوة وأخوات. كما ندعو شعوبنا المسلمة في الشرق الأوسط وكل الشعوب إلى تكثيف النضال بوعي ديمقراطي وعقيدة مشتركة، ضد أعداء الإنسانية ضد الفاشيين والطائفيين والمضطهدين الدينيين والتمسكين بالسلطة والقصور. نهنئ جميع الشعوب بحلول عيد الفطر، نتمنى  أن يكون هذا العيد وسيلة سلام وأخوة في الشرق الأوسط.

كردستان الطيبة:

بدأ شعب كردستان هذا العيد في خضم الهجمات القمعية والدكتاتورية لنظام حزب العدالة والتنمية الفاشي وحزب الحركة القومية. إن الشعب الكردي شعب يتعرض وجوده انجازاته التي حققها بنضاله المرير على مر التاريخ لخطر كبير بسبب هجمات الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال التركي. لذلك، يجب على الكرد التكاتف والتلاحم ضد هذه المخاطر والتهديديات. ونحن الشعب الكردي، لن نجد حياة سلمية ما لم نهزم هجمات الإبادة الجماعية ونبني حياة حرة وديمقراطية، لهذه علينا تصعيد نضالنا  مع هذا المفهوم والنهج.

ففي هذه المرحلة الحاسمة التي نمر بها سنتمكن من تحقيق النصر  فقط بالمقاومة والنضال كما يفعل مقاتلو الكريلا. فمن الضروري لنا أن نتحد مع المقاومة الفدائية، وأن نكون نشيطين كمقاتلين في كل مكان وزمان. يجب الا نتردد  في الانضمام إلى مقاتلي الكريلا وأن النضال على هذا الأساس يجب أن يكون مهمة مقدسة بالنسبة لنا. الطريقة الوحيدة لإنهاء العزلة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان مساندة  رفاقنا الذين يناضلون داخل السجون التركية وضمان حريتهم. وندعو خلال هذا العيد شعب كوردستان إلى تصعيد مقاومته لهجمات الإبادة الجماعية التي تشنها لدولة الاحتلال التركي الفاشية.

الدولة التي حظرت اللغة الأم للشعب الكردي تقول "ليس لدي مشكلة مع الكرد"، مما يدل على مدى خطورة سياسة الإبادة الجماعية التي تمارسها بحق الشعب الكردي. لهذا، من واجب تاريخي على جميع الكرد وخاصة شعبنا في شمال وجنوب كردستان أن يدركوا ذلك، فهناك خطر كبير عليهم وبالتالي الانتفاض في وجه هذا النظام الدكتاتوري الفاشي الذي يهدف لابادة الشعب الكردي وامحاء وجودهم وهويتهم.

في هذه المرحلة التي يكون فيها النضال في شكل وحدة وطنية مهماً للغاية، ندعو جميع الكرد إلى التصدي للعداء الذي تحاول دولة الاحتلال التركي القائمة على الإبادة، غرسه بينهم. نؤكد مرة أخرى أنه يجب تعزيز الكفاح المشترك ضد هذه الفتنة والفساد، ونحتفل بعيد رمضان في كل كردستان المسلمة.

باسم شعب كوردستان يجب ان نولي شهداءنا اهتماماً اكبر في عيد هذا العام اكثر مما كان عليه الحال في السنوات السابقة. علينا زيارة المزارات بأعداد كبيرة استذكار شهدائنا. ونحافظ على قيم وذكرى الشهداء بشكل اعمق ونرد على هجمات العدو الفاشي والقاتل. كما علينا تكثيف دعمنا ومساندتنا لعائلات الشهداء والمعتقلين الذين يناضلون ضمن ظروف صعبة وقاسية. وبمناسبة عيد الفطر المبارك، نحن حركة الحرية، نستذكر جميع شهداء كردستان في شخص الشهداء الابرار الذين ضحوا بأنفسهم وارواحهم في مقاومة حفتانين، مقاومة خابور وحملة صقور زاغروس، فداء لأرض كردستان المقدسة وننحني اجلالاً واحتراماً لتضحياتهم، ونؤكد مرة أخرى أننا سنحقق بالنصر الذي هدفوا لتحقيقه. كما اننا نهنئ عيد الفطر المبارك على جميع الكردستانيين وجميع المسلمين وخاصة المناضلين في مخيم مخمور ومخيم لافريو، ونتمنى النصر في نضالهم"