منظومة المجتمع الكردستاني: على شعبنا الاستمرار في موقفه الداعم للقائد أوجلان

أكدت منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، في بيان لها، أن نوروز عام 2021 أثبت أن شعبنا وقف بجانب القائد أوجلان وأنه لا يزال يناضل من أجله مشددة على وجوب الاستمرار في موقفه والوقوف بجانب قائده بشكل دائم.

أصدرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) بياناً أكدت فيه أن  نوروز عام 2021 أثبت أن شعبنا وقف بجانب القائد أوجلان وأنه لا يزال يناضل من أجله، مشددة على وجوب الاستمرار في موقفه والوقوف بجانب قائده بشكل دائم.

وجاء في البيان:

 "تم الاحتفال بعيد نوروز 2021 في الأجزاء الأربعة من كردستان، في العواصم وخارج البلاد، بطريقة مهيبة والتي ستسجل في التاريخ. لقد أعطى معنويات كبيرة لشعبنا وأصدقائنا، وزرع الخوف في نفوس أعداء الكرد والديمقراطية.

نحيي كل أولئك الذين عملوا بجد في احتفالات نوروز، ونهنئ شعبنا وأصدقائنا الذين ملأوا ساحات نوروز بفرحة نوروز. فمع نوروز، أصبح عام 2021 بالفعل عاماً يمكن فيه ضمان الحرية.

أصبح نوروز 2021، دعوة لتعزيز حملة "حان الوقت للقضاء على العزلة والاحتلال وإنهاء الفاشية وضمان تحقيق الحرية" والسعي لإنجاح. سيصعد شعبنا الكردي وفي مقدمتهم النساء والشبيبة الذين حولوا ساحات نوروز إلى ساحات المقاومة، والذين خاضوا جميع الضغوطات والمصاعب والهجمات، النضال مهما كلفهم ذلك من تضحيات. حيث ظهرت هذه الإرادة والتصميم في جميع ساحات نوروز 2021.

حيث شن النظام الدكتاتوري هجمات ضد شعبنا من خلال خطة الدمار التي أعدها  في صيف 2014. والعزلة المطلقة الذي فرضها على القائد أوجلان في 5 نيسان 2015، والهجمات التي شنها ضد شعبنا والانقلاب السياسي الذي حدث بعد 7 حزيران 2015، بحيث تحولت هجوم شمولي. حيث أرادوا هزيمة النضال من أجل الحرية وقيادة الإبادة الجماعية ضد الكرد انطلاقا من اضطهاد الشعب وتصفية حركتنا. ألا أن  القائد أوجلان وحركتنا من أجل الحرية ومقاتلي الكريلا والسجناء وقوى الديمقراطية وشعبنا مقاومة تاريخية ضد هذه الهجمات العنيفة والوحشية. لم يسفر العدو عن أي هجوم في أي منطقة. وأظهر نوروز 2021 أن خطة التدمير لن تنجح بأي شكل من الأشكال، وأنها ستفشل بالتأكيد.

لقد أظهرت لنا نوروز 2021 أن شعبنا أصبح شعب نوروز، شعب الانتفاضة والمقاومة كما أكده القائد أوجلان، أهل التمرد. لقد أصبح الشعب الكردي يناضل بعنفوان من أجل وجوده وحريته. كما أظهر للأصدقاء والأعداء أن القهر والقمع لن يكونا قادرين على إبعادهم عن النضال من أجل الوجود والحرية. الشعب الكردي مصمم على العيش بحرية في بلده بهويته ولغته وثقافته. إن تصميمه على حياة حرة وديمقراطية، كما يأتي بروح نوروز قبل 2633 سنة، أظهر بوقفته أنه يريد أن يحققها على أساس الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب. إن الدعم والوقفة القوية التي أبداها شعبنا الكردي إلى جانب حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في نوروز هي مؤشر واضح على هذا النهج.

لقد خرج شعبنا بأقوى طريقة ممكنة في نوروز 2021 بشعارات تحيي القائد أوجلان وتطالب بحريته. كانت هذه الوقفة وهذا الدعم ردا على الأنباء التي صدرت عن حياة وصحة القائد أوجلان. إن شعبنا يريد تلقي معلومات موثوقة فورية حول سلامة وصحة القائد اوجلان. وكما هو معروف، فإن الكتلة الاسمنتية للنظام الفاشي هي عدو الكرد، عدو كل القيم الكردية، لذا فإن شعبنا لا يريد فقط إنهاء العزلة، بل يريد  حرية القائد أوجلان لمنع صدور مثل هذه الأنباء مرة أخرى، لهذا؛ يواصل كفاحه لتحقيق هذا الهدف.

لم يتم بعد توضيح مسألة سلامة وصحة القائد أوجلان. هذه السلطة التي تعادي الشعب الكردي، تجعل من المستحيل تصديق أي من تصريحاتها. لذلك من الضروري أن يلتقي محامو القائد أوجلان به وجهاً لوجه. حتى يحدث هذا، يجب أن يستمر شعبنا في موقفه الداعم تجاه القائد والذي ظهر في نوروز بفعاليات متنوعة وغنية. لهذا يجب على شعبنا وفي مقدمتهم النساء والشبيبة الاستمرار في فعالياتهم وتصعيد نضالهم إلى أن يتم الحصول على معلومات واضحة وموثوقة فيما يتعلق بصحة وسلامة القائد أوجلان.

يتطلع شعبنا، وكذلك أصدقائنا، إلى تلقي معلومات واضحة حول سلامة وصحة القائد أوجلان في المستقبل القريب. إذا لم يتم توضيح وضع قائدنا في وقت قصير، فسنعلن عن موقفنا الجديد في بيان. إذا لم يتضح الوضع في وقت قصير، فإن شعبنا وأصدقائنا وقوى الديمقراطية يجب أن يجهزوا أنفسهم لطرق ووسائل جديدة للنضال. تقع على عاتقنا مسؤولية نقل الكفاح من أجل سلامة وصحة القائد أوجلان إلى مستوى جديد. لقد ضحى قائدنا بنفسه لنا ولشعبه، لذا فإن دعم قائدنا هو بمثابة دعم لوجودنا وحريتنا.   

أظهر نوروز 2021 أن شعبنا وأصدقائنا قدموا الدعم للقائد أوجلان ومستعدون للنضال من أجله بأي شكل من الأشكال. نقول مرة أخرى، يجب أن تكون هذه الوقفة التي أظهرها شعبنا حيال القائد أوجلان وقفة دائمة. بحماس وموقف نوروز نحيي النساء والشبيبة والشعب الكردي كافة  الذين أظهروا للجميع بأنهم يناضلون بقوة من أجل الحرية".