من دولة الكويت الى جبال كردستان بحثاً عن الحرية والعيش المشترك

انضم المقاتل باران شمري الى جبال كردستان  متجهاً من دولة الكويت، عابراً الحدود السورية،  مؤمناً بالنضال المشترك من ‏أجل جميع الشعوب المضطهدة ومن اجل التعايش السلمي بين جميع مكونات منطقة الشرق الاوسط.

في يوم ماطر حيث الأمطار تخطت الحدود، وألقت الغيوم بثقلها على مدن الكويت مروراً بالأراضي السورية ‏وجبال كردستان، ظهر المقاتل في صفوف قوات  الدفاع الشعبي (HPG) باران شمري، الذي آمن بالنضال المشترك من ‏أجل جميع مكونات منطقة الشرق الاوسط . وخطا خطوة في بهدينان لرسم حياة أخرى.

كان متأثراً بفكر القائد عبد ‏الله أوجلان، لذلك قرر أن يناضل من أجل الحرية من خلال الاعتراف بقوات حزب العمال الكردستاني، ‏والانضمام إليهم واخذ مكانه في سجل الملاحم البطولية. ‏

وأشار الشمري إلى أن فكر القائد عبد الله أوجلان سيجمع شتات الشعب الكردي في الشرق الأوسط  قائلاً: "يعد النموذج الديمقراطي الذي رسخه القائد عبدالله اوجلان في سوريا وبين شعوب العالم، السبيل الوحيد  للبعث والخلاص. لقد اصبحت ثورة  روج افا ‏مصدر للنهج الديمقراطي تستقي منه جميع شعوب العالم، حيث أبدى الشعب الكردي في سوريا مقاومة عظيمة وتصدت  لتنظيم داعش الارهابي الذي يعد اكبر قوى ظلامية والذي شكل تهديداً كبيراً في سوريا ومنطقة الشرق الاوسط من خلال نشر الفكر الاسلامي الراديكالي  والجماعات المتطرفة. ‏كما تسبب هذا التنظيم الظلامي بخسائر فادحة في سوريا لكن المقاتلين الكرد الابطال  في روج افا، أبدوا مقاومة لا مثيل لها، وقد رأينا ذلك في ‏الرقة، دير الزور ومنبج. ‏

وأردف الشمري القول بأنه يقيم في جبال كردستان منذ أكثر من سنتين، وقال: "بالنسبة لي، حياة الكريلا مقدسة في ‏جبال كردستان، وهناك معنويات وتضامن كبيرين وكانت للحياة التي عشتها مع أبطال الكريلا الأثر الكبير، والسبب الأهم لانضمامي لصفوف قوات  الدفاع الشعبي (HPG) هو من أجل حياة جديدة وكفاح جديد".