ممثلية حزب الشعوب الديمقراطي في هولير تعرب عن رفضها لعمليات الاعتقال

أعرب ممثلي حزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، عن رفضهم لعمليات الاعتقال التي قام بها الحزب الديمقراطي (PDK) في هولير في 7 تشرين الأول ثم أطلق سراحهم لاحقًا، قائلين "نحن لا نقبل مثل هذه الاعتقالات".

أصدرت ممثلية وفد حزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، في هولير بيانا بمناسبة ذكرى المؤامرة الدولية ضد القائد عبد الله أوجلان، وقال البيان "لا يمكن قبول المؤامرة الدولية والعزلة المشددة المفروضة".

كما أكدت الممثلية بأن اعتقال أعضائه، أمر غير مقبول، وهم على آمل بعدم تكرار مثل هذه الأمور.

وركز بيان الممثلية في بداية، عن العزلة التي يتعرض لها القائد عبد الله أوجلان المحتجز في السجن الانفرادي منذ المؤامرة الدولية في 9 تشرين الاول 1998، مشددة على رفض المؤامرة ودعت لإطلاق سراحه.

وتحدث بيان عن اعتقال الممثلين وأعضائهم، مؤكداً إن هذا الاعتقال غير مقبول بشكل واضح، وإن مكانهم وعملهم رسمي، ويمكن للأمن المحلي زيارتنا في أي وقت والاستماع إلينا وإخبارنا بأي مشاكل إن وجدت.

نددت الممثلية في بيان بالمؤامرة وأشارت إلى 23 عاما من نضال القائد عبد الله أوجلان في سجن جزيرة إمرالي، قائلة كان نضال القائد عبد الله أوجلان من أجل حل ديمقراطي ينتشر بين الناس يومًا بعد يوم، لكن حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية واصل سياسة القمع والإنكار. هذه ليس وضع الشعبين الكردي والتركي فحسب، بل هو وضع شعوب المنطقة أيضًا، ولا تزال مستمرة ".

وأضاف البيان أن الحل الديمقراطي للقضية الكردية يجب أن يكون هو الأساس وتابع: "كما جاء في إعلان حزبنا، نعتقد أن القضية برمتها ستحل بالحوار والتفاوض .. لحلها. ما يمكن القيام به هو النضال المشترك للشعب الكردي وجميع الشعوب. الإعلان الذي أصدره حزبنا في 27 آب أوجد فرصًا كبيرة لذلك. لهذا السبب أصبحت جبهة ديمقراطية حقيقية ضرورة أكثر من أي وقت مضى ".

وبشأن اعتقال أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي من قبل الحزب الديمقراطي (PDK)، قالت الممثلية: "كما تعلمون، ألقت قوات أمن هولير القبض على 4 أعضاء وممثلين عن حزب الشعوب الديمقراطي في هولير، وإن كان ذلك لفترة وجيزة. يجب ألا نقبل مثل هذه الأعمال. لأننا هنا نمثل حزباً سياسياً ونقوم بعملنا رسمياً. عناويننا ظاهرة وعملنا مستمر. يمكن للأمن المحلي زيارتنا في أي وقت والاستماع إلينا وإخبارنا بأي مشاكل إن وجدت. نأمل ألا تتكرر مثل هذه الحوادث مرة أخرى ".