ممثلون عن حركة الحرية يزورون أضرحة الشهداء في كركوك

بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد في العالم الإسلامي توجه ممثلون عن حركة الحرية والمئات من الناس إلى مقبرة الشهداء في كركوك ويضعون الأكاليل والزهور على قبور شهدائهم.

زار ممثلوت عن حركة الحرية في كركوك مقبرة الشهداء بمدينة كركوك في جنوب كردستان وتم الوقوف دقيقة صمت تخليدا لأرواح الشهداء.

وخلال الفعالية ألقى الرئيس المشترك لمجلس حركة الحرية في كركوك، كومل سردم، كلمة هنأ فيها جميع المسلمين والشعب الكردي في كردستان بقدوم عيد الفطر السعيد.

وتابع سردم: "أنهم يزورون قبور شهدائهم ويضعون الأكاليل والزهور فوق قبورهم قبل العيد وهذه الثقافة منتشرة بين الشعب الكردي منذ قديم الزمان."

ولفت سردم الانتباه إلى الأوضاع الراهنة وهجمات قوات الاحتلال على Avaşîn, Zap, Metînan في مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، وقال: "تشهد مناطق الدفاع المشروع (ميديا) حرب طاحنة حيث ينتهك الاحتلال التركي كل القوانين الدولية والأخلاق ضد الشعب الكردي وقوات الكريلا. وتسعى تركيا من خلال هذه الهجمات السيطرة على كردستان وتستمعل تركيا في هجماتها ضد قواتنا كل الأسلحة الغير المسموحة دوليا والأسلحة الكيماوية."

كما ذكر الرئيس المشترك لحركة الحرية أن الشبيبة في  كردستان يبدون مقاومة كبيرة أمام الدولة التركية، وقال:  نحن في حركة الحرية نزور قبور شهدائنا من أجل أن نستذكرهم ونجدد عهدنا لهم بأن نتابع مسيرتهم في النضال من أجل الحرية.