مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال يدعو للتصدي الى مجازر محتملة مشابهة لمجزرة حلبجة

أفاد مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال (MXDŞ) بأن العدو لو سنحت له الفرصة سوف يرتكب مجازر جديدة ضد الشعب الكردي مماثلة لمجزرة حلبجة، كما دعا عموم الشعب الكردي الى تنظيم نفسه في مواجهة هذا الشيء.

وأصدر مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال(MXDŞ) بياناً بخصوص مرور الذكرى الـ 33 على مجزرة حلبجة، ذكر فيه ‏أنه نتيجة القصف الكيماوي من قبل طائرات الجيش العراقي في السادس عشر من آذار عام 1988 على مدينة حلبجة، فَقَدَ خمسة آلاف انسان كردي حياتهم، وباسم مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، نعزي عموم الشعب الكردستاني وعوائل الضحايا. ‏

وأوضح مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال ( (MXDŞ ‏بأن العدو المحتل لازال يعمل على مشروع ما قبل الـ 33 سنة، ولو سنحت له الفرصة، سوف يقوم بمجازر جديدة مماثلة لمجزرة حلبجة.

كم أشار البيان الى أنه على الشعب الكردستاني أن ينظم نفسه في مواجهة هذه المحاولات العدوانية.

وختم البيان بالقول" الأفعال في حلبجة لازالت تتكرر في عفرين وسريه كانييه وقبل ست سنوات في شنكال، كيف أنهم نفذوا مجزرة ضد أهالي حلبجة، الآن يقومون بنفس الأفعال في شمال وشرق سوريا وبالأخص في الأماكن التي احتلتها دولة الاحتلال التركي، حيث أنها تقوم بكافة الأفعال الوحشية ضد المجتمع والشعب تحت مسميات مختلفة.

فالجرح الذي عاناه شعبنا في حلبجة، نعانيه نحن الآن، والأفعال التي مُورِسَت ضد أهالي حلبجة في ذلك الوقت، مُورِسَت ضد المجتمع الايزيدي في عام 2014.