الخبر العاجل: مسيرة للاحتلال تقصف سيارة في ريف كوباني

محللون سياسيون يؤكدون على مساع الاحتلال التركي لإحداث تغيير ديمغرافي في المناطق الجبلية الكردستانية

تنفذ دولة الاحتلال التركي مجازر ضد الشعب الكردي بدءاً من تل رفعت وصولا الى منطقة حجي عمران، وبحسب ما يفيده المراقبين السياسيين  ان الاحتلال التركي يسعى لإحداث تغيير ديمغرافي في المناطق الجبلية الكردستانية.

منذ فترة تقوم دولة الاحتلال التركي بقصف المناطق الحدودية التي يقطنها المدنيون بدءاً من تل رفعت في غرب كردستان، وصولا الى المناطق مثل غاري، متينا و منطقة حجي عمران، بشكل متعمد.  

واصدرت قوات الدفاع الشعبي يوم أمس بيان  اشارت فيها الى الهجمات الوحشية التي تشنها دولة الاحتلال التركي على المناطق التي يقطنها مدنيون بدءاً من بلدة تل رفعت وصولاً الى برده سور، غاري، متينا و حجي عمران. وقالت في بيانها: "إن دولة الاحتلال التركي باتت عاجزة أمام المطلب المشروع بحقوق وحريات الشعب الكردي، و لا يمكنها مهاجمة الشعب الكردي مع كل ما تقوم به من أعمال إبادة جماعية، لذا فهي تهاجم السكان المدنيين الكرد بطريقة جنونية ووحشية"

وفي هذا السياق تحدث الصحفي هيمن مامي لوكالة فرات للانباء ANF مشيراً الى الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد المدنيين العزل وقال: "تتذرع تركيا بقصفها للمناطق التي يقطنها مدنيون بوجود حزب العمال الكردستاني (PKK) فيها وهذا ما تقوله للمدنيين، وبأفعالها هذه تسعى لتحريض الشعب ضد حزب العمال الكردستاني (PKK)، لكن جميعنا ندرك ان تركيا عدوة الشعب الكردي جميعهم وإن حججها بوجود حزب العمال الكردستاني في المناطق التي تقوم بقصفها بشكل عشوائي ووحشي عارية عن الصحة".

واستهل مامي حديثه مؤكداً بوجود هدف اخر لدولة الاحتلال التركي من قصفها الوحشي، الا وهو اجبار سكان تلك المناطق للتخلي عن قراهم  كي تقوم دولة الاحتلال التركي وحليفتها الحزب الديمقراطي الكردستاني بانشاء مواقعها العسكرية فيها والتجول في ارض كردستان براحة تامة.

ومن جانبه تحدث الباحث السياسي في شؤون الشرق الاوسط لوكالتنا عن السياق ذاته وقال: "هناك عدة اسباب للهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد مناطق المدنيين بدءاً من تل رفعت في غرب كردستان وصولاً الى منطقة حجي عمران، حيث تريد اخلاء المناطق المدنية، بمساعدة عصاباتها من سوريا وعصابات الحزب الديمقراطي الكردستاني، وترك مقاتلي الكريلا دون دعم من السكان المدنيين. كما انها تسعى لإخلاء تلك المناطق من سكانها الاصليين وتوطين عوائل العصابات الارهابية من داعش وجبهة النصرة والمرتزقة التابعة لها، والهدف من ذلك هو احداث تغيير ديمغرافي في المنطقة. حيث تريد دولة الاحتلال التركي وحليفتها الحزب الديمقراطي الكردستاني التفريق بين الشعب الكردي الوطني وبين مقاتلي الكريلا  من خلال قصفها لتلك المناطق. فدولة الاحتلال التركي ترتكب مجازر بحق المدنيين من خلال قصفها العشوائي والوحشي للمناطق المدنية ومن جانبه يدعي الحزب الديمقراطي الكردستاني بأنهم يحاربون حزب العمال الكردستاني وإنها تقصف المناطق بسبب تواجد مقاتلي الكريلا وحزب العمال الكردستاني فيها".