كركي لكي: المئات يقدمون واجب العزاء لذوي 3 شهداء

قدم المئات من أهالي مقاطعة قامشلو واجب العزاء لذوي 3 شهداء من قوات الكريلا، الذين استشهدوا في مناطق الدفاع المشروع، وعضو قوات الأمن الداخلي في كركي لكي الذي استشهد أثناء تأدية واجبه.

وتوجّه المئات من أهالي نواحي كركي لكي وجل آغا وتل كوجر ومدينة ديرك إلى خيمة عزاء الشهداء التي نُصبت أمام منزل الشهيدة أمارا جودي في ناحية كركي لكي التابعة لمقاطعة قامشلو، لتقديم واجب العزاء لذوي الشهداء.

والمقاتلين الذين ارتقوا لمرتبة الشهادة هم كل من: (آزاد جلي - الاسم الحقيقي صدّيق بوداك باي أوغلو، وأمارا جودي - الاسم حقيقي روجين رمضان، وسردم جودي ـ الاسم حقيقي يوسف إبراهيم، وعضو قوات الأمن الداخلي في كركي لكي، خاشع خليف).

ورفع المعزون أثناء توافدهم صور الشهداء وأعلام مجلس عوائل الشهداء ورددوا الشعارات التي تمجّد الشهداء وتحيي مقاومة الكريلا.

وبعد وصول المعزين وقف الجميع دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقى بعدها عضو مجلس عوائل الشهداء في كركي لكي، قهرمان محمد، كلمة ندد فيها بخيانة الديمقراطي الكردستاني: "الحزب الديمقراطي الكردستاني أعلن عداءه للشعب الكردي بتواطئه مع الدولة التركية، وشنه هجمات على أبنائنا الذي يحمون مكتسبات الشعب الكردي".

وفي سياق متصل، ألقى عضو حزب الاتحاد الديمقراطي، محمد عبد الرحيم، كلمة شدد فيها على ضرورة التمسك بنهج الشهداء لتحقيق الأهداف، وتابع: "نستنكر صمت المجتمع الدولي حيال استخدام دولة الاحتلال التركي الأسلحة المحرمة دولياً ضد أبنائنا الذين يدافعون عن قيم الحرية والسلام".

ومن جهته، أكد عضو قوات الأمن الداخلي أحمد محمد "على ضرورة التيقظ تجاه السياسات التي تمارس على مناطق شمال وشرق سوريا والوقوف في وجه دولة الاحتلال التركي وسياساتها".

وانتهت مراسم العزاء بقراءة وثائق الشهادة وتسليمها لذوي الشهداء، وسط الهتافات التي تمجّد الشهادة والشهداء.