KNK: نقف إلى جانب أهالي شنكال ضدّ التهديدات التركية

أكد وفد المؤتمر الوطني الكردستاني KNK أثناء زيارته للإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، أن المؤتمر الوطني الكردستاني سيعمل على إيصال صوت أهالي شنكال إلى المجتمع الدولي.

زار عصر اليوم وفد من أعضاء المؤتمر الوطني الكردستاني KNK، قضاء شنكال، للاطلاع على الأوضاع الأمنية والاجتماعية في قضاء شنكال وذلك بعد التهديدات التركية بشن عدوان على شنكال متحججة بوجود مقاتلي قوات الدفاع الشعبي "الكريلا" داخل القضاء.

وضم الوفد الزائر 25 شخصاً ممثلين عن الحزب الشيوعي، حركة حرية المجتمع الكردستاني، حزب الكادحين، الجبهة الديمقراطية الشعبية، مجلس الشعب في مخيم الشهيد رستم جودي "مخمور" وممثلين عن المحاربين القدامى في قوات البيشمركة.

وكان في استقبالهم في مقر الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية ريهام حجو وحسين حجي، والرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في شنكال زهرة سليمان، بالإضافة إلى عدد من أعضاء حزب الحرية والديمقراطية الإيزيدية.

في البداية رحب نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال قحطان علي، بالحضور، وأكد أن أهالي شنكال الذين وقوفوا ضد الإبادة 74 مرة سيتصدون الآن أيضاً ضد أي هجوم لقوات الاحتلال التركي وأي عدوان يهدد الإيزيديين في شنكال وإدارتهم الذاتية الديمقراطية.

وأشار علي إلى أن الظروف الراهنة هي الأنسب لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني للوقوف في وجه أي عدوان محتمل ضد الكرد في كافة أجزاء كردستان، خاصة أن الاحتلال التركي يهدد الكرد في كافة أجزاء كردستان.

ومن جانبه تحدث باسم وفد المؤتمر الوطني الكردستاني، شكرالله محمد أمين، الذي أكد في بداية حديثه استنكاره للتهديدات التركية بالهجوم على شنكال، مؤكداً وقوفهم مع أهالي شنكال ضد أي هجوم محتمل من قبل العدوان التركي.

ولفت أمين إلى أن الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال هي من تقوم بإدارة شنكال، وسيعملون على نشر النهج الديمقراطي الذي بنيت عليه الإدارة في شنكال، على كافة المدن العراقية وباشور كردستان كونها إدارة تصون حقوق كافة الأقليات وتحمي ثقافة كافة الشعوب.

وأكد أمين، أنهم يسعون الآن إلى إيصال ملف الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، إلى المجتمع الدولي وإيصال صوت الإيزيديين إلى كافة دول العالم، والمطالبة بحقهم في العيش في ظل إدارتهم الذاتية.