خدمات أردوغان في مدينة وان اقتصرت على بناء السجون والمؤسسات الأمنية والمحاكم

بدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالترويج لافتتاح مشاريع وهمية، كما السنوات السابقة في مدينة وان حيث أقتصرت الخدمات التي قدمها أردوغان للشعوب التركية على بناء السجون والمحاكم والمؤسسات الامنية .

سيأتي الرئيس التركي  رجب طيب أردوغان مرة أخرى إلى مدينة وان اليوم لحضورمراسم افتتاح التجمعات الوهمية  في ساحة بشيول .

وأعلنت حالة الطوارىء مع قدوم أردوغان إلى مدينة وان حيث تم تطويق جميع الطرق والمعابربسيارات عسكرية  وآليات مدرعة من طراز TOMA  كما قامت الشرطة التركية بتفتيش المارة في كل مكان، كما توافدت جميع مؤسسات الدولة الى مكان التجمع،  كما أعلن أيضاً عن التجمع كلاً من والي وان ، مفتي المدينة ، مديرية التربية والبلديات .

وبدوره، طالب والي وان جميع العاملين بالحضور الى تجمع حزب العدالة والتنمية  باستثناء الموظفين الذين لديهم تقارير وأذونات رسمية ، كما طالب مفتي المدينة عمر كسكين من الملالي  بإحضار الناس إلى التجمع بواسطة حافلات صغيرة من كل مكان ، وأن يتم دفع المصاريف من قبل الملالي، كما تمارس وزارة التعليم ضغوطًا على مديري المدارس والمعلمين لإحضار الطلاب إلى موقع التجمع، وعقد فرع Egîtîm-Senê  في مدينة وان اجتماعاً صحفياً وطالب مديرية التربية بالتخلي عن موقفها.

سيعيد افتتاح المراكز التي تم افتتاحها من قبل

وزار وفد من حزب الشعب الجمهوري (‏CHP‏)مدينة وان خلال الاسابيع الماضية وبعدها قرراردوغان فجأة الذهاب إلى وان، كما ويستعد أردوغان لحضور مراسم افتتاح لتجمع أخر في وان ، ومن المتوقع انه سيشارك في  افتتاح 155 مشروعاً ، لكن وزير البيئة والتنمية العمرانية مراد كوروم قام قبل الآن بأفتتاح هذه المشاريع في نيسان الفائت، حيث وبذلك سيحضر أردوغان افتتاح المشاريع التي تم افتتاحها سابقًا.

 تم افتتاح 997 مشروعاً وهمياً حتى الآن

عندما وصل أردوغان الى الحكم عام 2002 قام بافتتاح العديد من المشاريع بمراسم رسمية لكن حتى الان لم يلقى أحد الفائدة المرجوة منها، ولطالما سمع سكان مدينة وان عن افتتاح التجمعات الخدمية لكنهم لم يستفيدوا من خدمات  تلك المشاريع الوهمية، افتتح أردوغان 333 مشروعاً خلال انتخابات 2007 ، وخلال انتخابات 2009 افتتح 125 مشروعاً ، وفي عام 2013 افتتح 37 ، و193 في عام 2015 ، وافتتح اليوم في مدينة وان 154 مشروعاً ومجمل ما قام بافتتاحه اردوغان في حملاته الانتخابية 997 مشروعاً .

افتتح طريق لم يكتمل بعد

افتتح أردوغان طريق ناحية،مكس  بطول 20 كيلومترًا في أيار 2011 بمراسم عامة،  لكن اتضح بعد فترة قصيرة بأن الطريق الذي افتتحه أردوغان لم يكتمل بعد وقد أعيد ترميمه  بسبب انهياره، وهكذا أصبح أردوغان أول شخص في التاريخ يفتتح طريق لم يكتمل بعد .

مرور 12 عاماً على طريق لم يكتمل بعد

بدأ حزب العدالة والتنمية في بناء طريق قبل 12 عاما ولكنه لم ينتهي حتى الان،  وقع المواطنون الذن يمتلكون أراضي حول هذا الطريق ضحايا لهذا المشروع،  لم يذكر أردوغان أبدًا مطالب أهالي وان خلال زياراته إلى مدينة وان، وبأن هذا الطريق كان على جدول الأعمال منذ 20 عاما لكن لم يجدوا حلا له مع العلم انه يعمل على مدار 24 ساعة عند بوابة Kapikoy الحدودية ، وفي رحلات المطار وملاعب الرياضة .

تغيير موقع المشفى دلالة على افتتاح مشفى جديد

ما فعله حزب العدالة والتنمية في مجال الصحة خلال 20 عاما الماضية كان خداعاً . عند نقل موقع مشفى جامعة يوزونجو يلي ومبنى الخدمات بمشفى الدولة إلى موقع آخر ، كان هذا دلالة على افتتاح مشفى جديد. بدأ حزب العدالة والتنمية في بناء مشفى في أرديش ، تم الانتهاء منه في 12 عاماً ولكن أعيد افتتاحه 15 مرة.

كما عمل أردوغان وحزب العدالة والتنمية بشكل جيد في بناء السجون، تم بناء سجن ذوو النموذج  F وباحة سجن من النوع T وسجن ذوو النموذج  M في مدينة وان منذ عام 2002. كما بنت وزارة العدل سجناً في أرديش بتكلفة  90 مليون ليرة تركية، وتحدث والي وان أمين بيلمز عن السجن قائلاً " أنها مواجهة لبحيرة وان "، كما افتتح حزب العدالة والتنمية مبنى أمنيًا ومبنى محكمة في وان ،  وخلال فترة حكومة حزب العدالة والتنمية، قامت ببناء قاعدة عسكرية في أعلى نقطة على الحدود بين وان وإيران وعلى جبل يبلغ ارتفاعه 3055 متراً.