KCD يوجّه نداءاً عاجلاً لأجل عفرين

وجّه مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD نداءاً عاجلاً لكلّ الكردستانيين لإبداء التضامن مع عفرين في وحه التهديدات التركية باحتلاها.

أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD, اليوم الجمعة بياناً حول تهديدات حكومة العدالة والتنمية AKP التركية بالهجوم على عفرين واحتلالها, طالب فيه جميع الأطراف الكردستانية وعموم الشعب الكردي بالوقوف في وجه الدولة التركية, موضحاً أنّ تركيا قد اتمّت استعداداتها للقيام بهجومٍ كبير.

التهديدات تستهدف المنجزات الديمقراطية

وذكر البيان أنّ النتائج السياسية المترتبة عن الهجوم على مقاطعة عفرين داخل تركيا واضحة, حيث ستؤدّي إلى انهيار داخل المجتمع جرّاء قيام الدولة التركية بالهجوم على المقاطعة واحتلالها.

وأضاف بالقول: "بكلّ تأكيد هذه التهديدات ومحاولات احتلال عفرين تستهدف المنجزات الديمقراطية للشعب الكردي في روج آفا, إلى جانب استهدافها لكلّ المكتسبات القومية الكردستانية, حيث أنّ الشكل الفدرالي الديمقراطي الذي دعت إليه ثورة روج آفا سيصبح نموذجاً لكلّ الأجزاء الكردستانية الأخرى.

وأكّد البيان على أنّ الكرد باتوا "لاعباً أساسياً في مجريات الأحداث القائمة في الشرق الأوسط", لذا تقوم الدولة التركية مدعومةً بالجبهة القومية الفاشية بالتخطيط لسياسات عنصرية تجاه الكرد في روج آفا, وتزيد من هجماتها عليهم.

AKP تجرّ تركيا إلى مستنقعٍ قذر

وتابع KCD في بيانها بالقول إنّ حكومة AKP تؤسّس لسياسات فاشية في المنطقة, وذلك من خلال تهديداتها المتكرّرة على روج آفا, وبذلك "تجرّ تركيا نحو مستنقع قذر". كما تفتح الطريق أمام خلق أنظمةٍ ديكتاتورية "الهدف ليس تدمير منجزات روج آفا فحسب, بل انهاء حالة العدالة, المساواة والديمقراطية في عموم سوريا", تلك الحالة التي يعمل الكرد في شمال سوريا عليها وتعتبر جوهر مشروعهم الديمقراطي.

يجب على الجميع في كافة المدن التجمّع والتضامن

ووجّه البيان نداء لجميع أبناء الشعب الكردي بتحمّل مسؤلياتهم تجاه عفرين, وأن يخرجوا في تظاهرات حاشدة دعماً للمقاطعة في وجه التهديدات والهجمات التركية, وأيضاً مطلوبق من كلّ الأحزاب والتنظيمات السياسية الكردستانية, إلى جانب المنظمات المدينة ووجهاء العشائر أن يبدوا مواقف تضامنية رافضة للاحتلال التركي. 

كما دعا KCD الشعب التركي والمحبين للديمقراطية أن يقفوا في وجه محاولات حزب AKP وأن يسعوا لإسقاطها, لأنّ سياسات هذا الحزب ستدمّر المنطقة من خلال زرع الفتنة بين جميع مكوناتها.