جنوب كردستان: هولير تمنع الاحتفالات برأس السنة

أعلنت غرفة عمليات مواجهة فيروس كورونا في محافظة هولير، الأحد، حزمة جديدة من القرارات التي تخص مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وجاء في بيان صادر عن غرفة العمليات: يمنع تنظيم الاحتفالات في رأس السنة الجديدة، محذرة من أن أي مكان أو فندق أو كافيتيريا أو مطعم أو ناد ليلي أو ناد رياضي والمراكز الاجتماعية والمولات وأي أماكن أخرى مشابهة تقوم بالتحضيرات لإقامة الاحتفال برأس السنة فإنها ستواجه الإجراءات القانونية وفقا للبيان رقم 57 لسنة 2020 الصادر عن وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان.

ودعا البيان، جميع المواطنين في حدود محافظة هولير إلى الالتزام بالتعليمات الصحية بأقصى درجات الاحساس بالمسؤولية في ظل هذه الأوضاع من أجل سلامتهم واعزائهم وأن يلتزموا بإجراءات الوقاية من الفيروس وخصوصا لبس الكمامات وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، محذرا المخالفين بمواجهة الإجراءات القانونية.

وطالب البيان جميع الأماكن المفتوحة (المولات والماركات والاماكن التجارية والاسواق والمطاعم) بتطبيق جميع الشروط الصحية والإجراءات الوقائية كـ(لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم خلق الازدحامات ووضع علامات لطوابير المواطنين على الارض وخصوصا عند المحاسب (الكاشير) في المولات والماركات واستقبالات الفنادق والموتيلات)، محذرا أي مكان لا يلتزم بهذه التعليمات من لبس الكمامات فإن لجان القائممقاميات والفرق الصحية والبلدية ورقابة الأسواق والقوات الأمنية مكلفة بإغلاق ذلك المكان فورا.

ودعا البيان جميع السائقين (الأجرة والخصوصي والباص والميني باص) إلى الالتزام بالتعليمات الصحية هم والركاب وذلك بلبس الكمامات، محذرا المخالفين، من أن شرطة المرور تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بالغرامة وحجز المركبة.

وأشار إلى أن الأماكن الآتية تبقى مغلقة (قاعات الأعراس، جميع انواع التجمعات والمؤتمرات والاجتماعات)، كما منع البيان إقامة مراسم العزاء في (القاعات والمنازل وفي الخيم) ومراسيم زيارة القبور، كما الزم البيان جميع موظفي الدوائر بلبس الكمامات أثناء الدوام وبعكسه ستتخذ الإجراءات القانونية بحقهم ولا يجوز لأي مواطن ومراجع الدخول إلى الدوائر لتمشية معاملاتهم من دون لبس الكمامة، محذرا من معاقبة مسؤول الدائرة وفقا للإجراءات القانونية.