حركة الثورة المتحدة للشعوب تعلن مسؤولتها عن تفجير خط أنبوب النفط في مرش

أعلنت حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDH)، مسؤوليتها عن العملية في منطقة بازاركيكس في مرعش، والتي أسفرت عن تفجير الأنبوب النفطي.

أصدرت حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDH)،يوم الثلاثاء الموافق 18 كانون الثاني 2022،  بياناً أعلنت فيه مسؤليتها عن تفجير الأنبوب النفطي في منطقة بازاركيكس في مرش، وأكدت تدمير الأنبوب بتقنية خاصة، وعودة الرفاق الى قواعدهم دون ان يلحق بهم اية أضرار.


وجاء في البيان:

يقوم مسلحو ومقاتلو كريلا في حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDH)، بتنظيم قواتهم في كل وقت وفي كل مكان، لقد نفذنا عملية مرش انتقاماً لشعبنا الذي يتعرض للاستبداد والاضطهاد والعمال و الكادحين والمقاومين في السجون وانتقاماً لروح العشرات من المناضلين الذين فقدناه في الكفاح ضد الفاشيين. إن حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDH) على دراية بكل الأعمال الآجرامية التي تنفذها حكومة حزب العدالة والتنمية (AKP) وحزب الحركة القومية (MHP) وحلفاءهم. سيدفع الفاشيون ثمن المجازر التي ارتكبوها، كما اننا نتعهد بإحباط جميع خطط الفاشيين المعدة لتنفيذ المجازر، وليعلم الفاشيون أن كل من يستبد شعبنا، ويستهدف الثوار، ويحاول انتهاك كرامة العمال والكادحين، ومن يساند الفاشية، سيجد مقاتلي حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDH) في وجهه في كل مكان.

نحن نعرف جيداً هؤلاء الفاشيين الجبناء الذين غدروا بالصحفي الأرمني هرانت دينك، وخادمي الفاشية الذين هاجموا الثوار في السجون والذين ساندوهم ودافعوا عنهم، سوف نأتي ذات يوم وفجأة، كل شي تديره الفاشية سنستهدفه. المصانع واليخوت وأنابيب النفط سوف نفجرها، وسوف نأخذ من الفاشية الآلاف مقابل كل مناضل فقدناه في سبيل الحرية. والأثرياء الذين يأكلون مال العمال والكادحين، سنقطع مصادر أموالكم التي تقومون بوضعها في خدمة الحرب القذرة على كردستان.

يصادف اليوم الذكرى الخامسة عشر لوفاة الصحفي الأرمني هرانت دينك، سيبقى هرانت حياً في ذاكرتنا. باسم مقاتلي وكريلا حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDH)، نهدي هذه العملية إلى روح الصحفي هرانت دينك والمعتقلين الثوريين داخل السجون.