حركة الحرية تدعو العراق: لا تنحاذوا لهجمات الاحتلال

أدلت حركة الحرية ببيان بشأن لقاء الدولة التركية مع مسؤولي العراق ودعت العراق بألا تكون مؤيدة للهجمات الاحتلال التي تشنها الدولة التركية.

نشرت الهيئة التنفيذية لحركة الحرية بيان كتابي حول لقاء وفد الدولة التركية بالأمس في بغداد مع مسؤولي العراق.

وجاء نص البيان كالتالي: "تمارس دولة الاحتلال التركي منذ سنوات كافة سياساتها في الخارج والداخل من أجل القضاء على حركة حرية الكرد، ما يريد تنفيذه أردوغان الآن ليس فقط الكرد إنما في الوقت نفسه يريد الاستيلاء على الأراضي المحتلة خلال العهد العثماني ايضاً، ومن الواضح أنه وضع نصب عينيه كركوك والموصل وهولير.

وبعد هزيمة جيش الاحتلال المدعوم من الناتو، بدأت الدولة التركية بسياسات الاستغلال، لكنها لم تحقق هدفها. ولذلك بدأ يأتي ويذهب الى الحكومة العراقية. إن قدوم وزير الدفاع والاستخبارات والمسؤولين العسكريين هذه المرة، هو من أجل تنفيذ مخططات احتلالية.

وبسبب فشل الحزب الديمقراطي الكردستاني في العراق، بات يعمل ضد الشعب الكردية والحكومة العراقية في خدمة مخططات الدولة التركية الاحتلالية. يجب على كافة القوى الوطنية أن تقف ضد مخططات الدولة التركية في جبهة وطنية واحدة.

ننتظر من الدولة العراقية الحالية ان لا تصبح شريكة لجرائم الدولة التركية الفاشية، وننتظر منها إغلاق المجال أمام تدخلها وان تحاسب القوى التي تساعدها باعتبارهم خونة.

يجب على شعبنا في إقليم كردستان أن يكون صاحب موقف وطني، وإيقاف أولئك الذين يتعاونون مع مخططات وهجمات الدولة التركية، والذين يقفون الآن ضد قرارات المحكمة الفدرالية ومطالب شعب كردستان".