HPG: مقتل 9 جنود الاتراك في ولاية سرحد

أفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG ، في إطار "الحملة الثورية" والتي بدأت في ولاية سرحد، عملية قواتهم المنفذة أدى إلى مقتل 9 جنود الجيش التركي.

 أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً حول تنفيذ قوات الكريلا عمليات عسكرية في ناحيتي باشان الواقعة في يدرة و بازيد الواقعة في آغري، وجاء في نصه هذه المعلومات:

" في إطار حملة الثورية التي بدأت في ولاية سرحد، نفذت قواتنا عملية موسعة بتاريخ 4 نيسان في تمام الساعة 10:20 ضد قافلة عسكرية لجيش الاحتلال التركي TCعلى طريق كتيبة توجكة في المنطقة التي تقع ما بين ناحية باشان التابعة ليدرة و ناحية بازيد التابعة لآغري، وألحقت قواتنا ضربات قاصمة من مسافة قريبة بآلية مدرعة من طراز كوبرا وآلية من طراز أماروك للجيش العدوان التركي. وبحسب المعلومات المؤكدة، قتل 8 جنود العدوان التركي خلال هذه العملية، كما أن قواتنا ألحقت ضربات بآليتين مدرعتين من طراز كوبرا أرادت الدخول الى المنطقة  بعد تنفيذنا للعملية، وأثناء هذه العملية قضت قواتنا على الآليتين المدرعتين، كما نفذ رفاقنا عملية القنص ضد جندي كان يستخدم سلاح A4 على آلية مدرعة من طراز كوبرا، وقتل ذلك الجندي.

أسفرت عمليات قواتنا عن مقتل 9 جنود الاحتلال التركي وإصابة آخرين بجروح، نقل الجيش التركي قتلاه و جرحاه وذلك بعد تنفيذ قواتنا العملية، بواسطة آليات المدرعة من المنطقة.