HPG: الجيش التركي تلقى ضربات قوية في آمد وجولمرك

أفاد المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي أنّه خلال عمليات قوات الكريلا قتل ما لا يقل عن 16 عسكري تركي في شمزينان وجلي و4 اخرون في محيط مدينة آمد, كما فقد مقاتل في صفوف الكريلا حياته اثناء المعارك.

أصدر المركز الاعلامي لقوات الدفاع الشعبي بيانا كتابيا حول عمليات الكريلا في جلي و جولمرك و امد.

وجاء في البيان:

"في إطار الحملة الثورية باسم الشهيد بيروز وآكري نفذت قواتنا عملية عسكرية ضد جنود الجيش التركي.

بتاريخ 16 حزيران الجاري في تمام الساعة 02:00 نفذت قواتنا عملية قنص ضد وحدة تركية في تبي خيرتا في شمزينان التابعة لجولمرك. وقتل خلالها جنديين, وبعد العملية اتجهت طائرات الهليكوبتر إلى المنطقة ونقلت الجنود والقتلى والجرحى من التلة.

مقتل 14 جندي في جلي

وفي تمام الساعة 15.00 نفذت قواتنا عملية أخرى ضد جنود الجيش التركي على تلة خركول التابعة لجلي في جولمرك. استهدفت قواتنا في هذه العملية نقاط و مواقع العدو وقتل ما لا يقل عن 14 جندي. وبعد العملية بدأ الجيش التركي بقصف مدفعي  وصاروخي لمنطقة العمليات وقام بنقل قتلاه وجرحاه بواسطة طائرات الهيلوكوبتر من نوع سكورسكي .

و كما شنت وحدات المرأة الحرة _ ستار عملية عسكرية ضد جنود الجيش التركي على تلة كوردين التابعة لجولمرك. ولم يتضح عدد القتلى والجرحى للعدو خلال هذه العملية.

مقتل 4 جنود في آمد

وبتاريخ 11 حزيران في تمام الساعة 17.30 بدأ جيش الاحتلال التركي بشن عملية عسكرية في ساحة ديرخوست التابعة للجي الواقعة في امد. نفذت قواتنا ضد وحدة سرية عملية عسكرية. و قتل ما لا يقل عن 4 جنود في هذه العملية. وبعد العملية بدأ الجيش التركي بقصف مدفعي لساحة العملية و تعرض العديد من سكان قرى ديرخوست الى التوقيف. وانتهت العملية في ذات اليوم دون تحقيق اية نتائج.

استشهاد مقاتل في سيرت

بتاريخ 7 حزيران اصطدمت قواتنا بوحدة سرية تابعة لجيش التركي في ساحة ميميرا التابعة لدهي في سيرت و اندلعت الاشتباكات. و في هذه العملية قاتل رفيقنا جكدار بكل شجاعة الى ان وصل لمرحلة الشهادة. وأصيب صديقنا هركول جيراف ( حاجي كوكتاش ) وأسر بعد ذلك.
سجل الشهيد هو كالتالي:

الاسم الحركي: جكدار امد

الاسم والنسبة: ايمراه بولات

مكان الولادة: امد

اسم الاب والام: اسما – محمد سليم 

مكان وتاريخ الاستشهاد: سيرت/ 7 حزيران 2018