HPG: إلحاق خسائر كبيرة بجيش الاحتلال التركي في منطقة "برادوست"

قتل 10 من عناصر في جيش الاحتلال التركي في برادوست وديرسم خلال عمليتين نوعيتين نفذها مقاتلو قوات الدفاع الشعبي، كما كشفت القوات سجل أحد مقاتليها استشهد في ديرسم.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً، أعلن فيه عن مقتل عدد من جنود جيش الاحتلال التركي، خلال تنفيذ قواتهم عمليتين نوعيتين في منطقة برادوست في باشور كردستان ومحافظة ديرسم في باكور كردستان، وكشفت عن سجل أحد مقاتليها.

وجاء في  البيان: "نفذت قواتنا عملية نوعية من محورين في 15 تموز ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزين في تلة ليلكان بمنطقة برادوست في باشور كردستان، وخلال العملية وجهت قواتنا ضربات موجعة لجنود جيش الاحتلال التركي المتحصنين في التلة، وأسفرت تلك العملية عن مقتل 8 جنود".

وأشار البيان إلى أن قوات جيش الاحتلال التركي قصفت بعد العملية منطقة ليلكان ومحيط قرية بوسنة بالقذائف المدفعية وقذائف الهاون، فقد على إثرها الطفل محمد ماريف حياته جراء عمليات القصف.

وأضاف البيان: "في 8 تموز استشهد المقاتل مرفان فارقين إثر حادث، في محيط قرية دروفا التابعة لناحية قسلة في ديرسم، أثناء تأديته لمهامه، وبعد الحادثة، توجهت قواتنا في 9 تموز إلى موقع الحادث، ورصدوا وحدة تابعة لجيش الاحتلال التركي. ثم نفذوا عملية نوعية، وجهوا خلالها ضربات قوية لعناصر جيش الاحتلال التركي، وأسفرت العملية عن مقتل عنصرين من القوات الخاصة".

وأوضح البيان أن قوات جيش الاحتلال التركي قام بتمشيط وقصف المنطقة، بمساندة طائرات الاستطلاع وطائرات الهليكوبتر من نوع "ATAK".

وفي ختام البيان نفت قوات الدفاع الشعبي ادعاءات جيش الاحتلال التركي حول استشهاد المقاتل مرفان خلال عملية التمشيط، ووصف تلك الادعاءات بالكاذبة.

الاسم الحركي: مرفان فارقين

الاسم والكنية: يونس دالغن

مكان الولادة: آمد

اسم الأم والأب: مكية، وحدالدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: 8 تموز 2018/ ديرسم.