حملة الإضراب عن الطعام في السجون التركية تدخل يومها الـ 112

دخلت فعالية إضراب المناضلين عن الطعام في السجون التركية للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد أوجلان يومها الـ 112، والتي ستستمر إلى ما بعد الانتخابات البلدية في تركيا وشمال كردستان، التي ستجرى في 31 آذار المقبل.

بدأت سلسلة فعاليات في شمال كردستان وتركيا لدعم الحملة العالمية "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية"، التي انطلقت في 10 تشرين الأول 2023، في 74 مركزاً حول العالم، منها فعالية الإضراب عن الطعام التي بدأها المناضلون في السجون التركية في 27 تشرين الثاني 2023، واليوم دخلت الفعالية، يومها الـ 112.

وكان من المقرر أن ينهي المضربون عن الطعام إضرابهم في 15 شباط، لكنهم قرروا تمديده إلى ما بعد الانتخابات البلدية في تركيا وشمال كردستان، التي ستجرى في 31 آذار المقبل، وسط مواصلة السلطات التركية تجاهل مطالبهم، وعدم الاكتراث لصحتهم.

وتتواصل فعاليات اعتصامات العدالة تحت شعار "سنخترق العزلة من أجل العدالة، وسنكون صوت السجون من أجل السلام"، التي نُظمت من قبل أُسر المضربين عن الطعام، في مدن؛ وان وآمد وميردين وميرسين وأضنة وإسطنبول وأزمير.

وتشهد مناطق مختلفة في كردستان والعالم فعاليات عديدة يومياً، داعمة للمضربين عن الطعام، ومنددة بسياسة دولة الاحتلال التركي حيال الفعالية، وسجن إمرالي، ومنتقدة في الوقت ذاته، صمت القوى والمنظمات الحقوقية الدولية.