غارات بريطانیة على مواقع لداعش في مناطق محاذية لإقليم كردستان

أعلنت وزارة الدفاع البریطانیة، أن طائراتھا المقاتلة نفذت حملة قصف استمرت 5 أیام استھدفت خلالھا مجمع كھوف في مناطق محاذية لإقليم كردستان.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بیان: إن "الطائرات البریطانیة المقاتلة وضمن تشكیلة التحالف الدولي ضد داعش نفذت حملة قصف استمرت 5 أیام استھدفت خلالھا مجمع كھوف في منطق قرب حدود إقليم كردستان تضم عددا كبیرا من عناصر داعش وذلك استنادا لمعلومات استخباریة توصلت إلیھا القوات المسلحة العراقیة مؤخرا".

وأضافت، أن "سلسلة الغارات التي نفذتھا طائرات تایفون التابعة للقوة الجویة الملكیة البریطانیة قد بدأت یوم الأربعاء بتاریخ 10 آذار، وانتھت الأحد 14 آذار الجاري، حیث استخدمت فیھا صواریخ ستورم شادو الحدیثة وقنابل بیفواي IV الموجھة والتي تستخدمھا القوة الجویة البریطانیة لأول مرة في ھذه الغارات ضد التنظیم الارهابي".

وأشارت الوزارة إلى أن "القوة الجویة الملكیة مستمرة بتنفیذ ضربات جویة كجزء من حملة التحالف الدولي لدعم وإسناد القوات الأمنیة العراقیة وھي تنفذ عملیات ملاحقة خلایا داعش لمنع التنظیم الإرھابي من الظھور من جدید في البلاد".

وتابعت أن "التقدیرات الأولیة التي أجریت على الأھداف المحددة أظھرت أنھا أھداف صعبة ولھذا تم اختیار طائرتي تایفون طراز FGR4 لتنفیذ الضربات الجویة ضد ھذه الأهداف دعما للقوات الأمنیة العراقیة المتواجدة على الارض والتي تضم خیرة مقاتلي جھاز مكافحة الإرھاب.

وعلى صعيد آخر ألقت القوات الأمنية القبض على داعشيين أحدهما في أطراف مدينة كركوك والآخر في قضاء داقوق جنوبي المدينة.

وبحسب مصدر أمني فإن أحد الداعشيين تصدى للقوات الأمنية أثناء محاولة القاء القبض عليه وبعد أن أصيب بجراح تمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض عليه وكلاهما مطلوبان وفق المادة 4 إرهاب.