فائق كولبي: الحرب بين الكرد ليست سوى سفك لدماء ابنائهم وهي تصب في مصلحة العدو

صرح الدكتور فائق كولبي أن المفكرين والسياسيين والفنانين الكرد والشعب الكردي يرفضون الاحتلال التركي والحرب الكردية ضد الكرد، مؤكدا أن الحرب بين الكرد ليست سوى سفك لدماء ابنائهم و"تصب في مصلحة العدو".

وفي حديثه لوكالة فرات للانباء ANF قيم الدكتور فائق كولبي اعتداءات الاحتلال التركي وموقف حزب الديمقراطي الكردستاني ((PDK وقال: "آمل أن ينتهي الموقف العدائي لحزب الديمقراطي الكردستاني ضد الثورة في شمال كردستان وحزب العمال الكردستاني (PKK) ويأخذ مكانه بين الشعب الكردي. إن فناني ومثقفي وسياسيي الكرد والشعب الكردي يرفضون الاحتلال التركي والحرب بين الاطراف الكردية".

وتابع: "إن هذه الحرب ليست سوى سفك لدماء ابناء الكرد وتصب في مصلحة العدو. حيث يريد أعداء الكرد شن حرب بين الكرد، لهذا يجب أن يكون الشعب الكردي  وحزب العمال الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وحزب الديمقراطي الكردستاني على وجه الخصوص يقظين في هذا الصدد. في الوقت الحاضر، يبدو أن حزب الديمقراطي الكردستاني  يتعاون اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً مع الدولة التركية، وبتعاونه هذا يريد انهاء الثورة في شمال كردستان من جهة، ومن جهة اخرى القضاء على حزب العمال الكردستاني.

حزب الديمقراطي الكردستاني قوة مهمة في جنوب كردستان والعراق، ويجب عليه حماية المصالح الوطنية للكرد وكردستان، لهذا يجب التوقف عن خدمة سياسات ومآرب الدولة التركية.

إن حزب الديمقراطي الكردستاني في جنوب كردستان على اتصال بالدولة التركية. وجودها الاقتصادي والسياسي والعسكري مع الدولة التركية غير مقبول. حيث يريد تسخير جميع القوات في جنوب كردستان والعراق لمحاربة حزب العمال الكردستاني. ومن جانبه جدد الاتحاد الوطني الكردستاني موقفه الذي يرفض الاشتراك في نشوب حرب بين الكرد.

نأمل أن ينتهي الموقف العدائي لحزب الديمقراطي الكردستاني ضد الثورة في شمال كردستان وحزب العمال الكردستاني ويأخذ مكانه بين الشعب الكردي. إن الفنانين والمثقفين والسياسيين الكرد والشعب الكردي يرفضون الاحتلال التركي والحرب بين الاطراف الكردية"، لهذا  يجب أن يستمع حزب الديمقراطي الكردستاني إلى هؤلاء ويحترمهم ويتخلى عن هذا الموقف".

كما اكد الدكتور فائق كولبي خلال حديثه إن الدولة التركية تمارس سياسات معادية في الاجزاء الاربعة من كردستان، كما انها تمارس هذه السياسات في كل مكان وقال: "علينا ادراك هذا جيداً. فالدولة التركية لا تعادي حزب العمال الكردستاني فقط، وانما تعادي الشعب الكردي اينما وجدوا، وما تنفذه من هجمات عدائية خير دليل على ذلك.

قبل أيام قليلة، وافقت الولايات المتحدة على الإبادة الجماعية للأرمن، وأعلنت للعالم أجمع أن تركيا ارتكبت إبادة جماعية. وفي اليوم الذي أصدرت فيه هذا البيان، بدأت الدولة التركية في شن هجماتها ضد جنوب كردستان. هذا وضع مهم للغاية، وليس من قبيل المصادفة، لذا علينا ادراكه جيداً.

إن دولة العراق ودول كثيرة ونشطاء أجانب والشعب الكردي يعارضون سياسات الإبادة الجماعية التي تنتهجها الدولة التركية ضد الكرد، الا ان حزب الديمقراطي الكردستاني لا يبدي موقفه حيال هذه السياسات، لهذا يجب ان يتراجع عن موقفه وان يناهض سياسات الابادة التي تنتهجها الدولة التركية وتمارسها ضد الشعب الكردي.